بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي

Publié le par Nidal NIDAL

           انعقد يوم السبت 24 ماي 2008 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم – ا م ش للبث في جدول الأعمال المطروح وبعد قراءة تقارير الفروع تم تسجيل ما يلي:

  1. يهنئ كافة موظفي وموظفات وأعوان التعليم العالي على النجاح الكبير الذي عرفه إضراب 13 ماي 2008 بالوظيفة العمومية التي دعا إليه الاتحاد النقابي للموظفين – ا م ش وينوه بالمشاركة المكثفة لنقابتنا في إنجاحه.
  2. يجدد رفضه لمضامين ما سمي "الحوار الاجتماعي الذي لا يلبي حتى الحد الأدنى من مطالبنا وفي مقدمتها زيادة نسبة 30% من الأجور ورفع الحد الأدنى والتراجع عن مرسومي التنقيط والترقية....
  3. يندد باستمرار تردي أوضاع موظفات وموظفي وأعوان التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر من جهة، ومن جهة أخرى نهج الوزارة الوصية على هذا القطاع سياسة التماطل وعدم الحوار بشكل جدي ومسئول حول الملف المطلبي المقدم منذ أكثر من سنة حيث مازال محضر اللقاءات مع اللجنة التقنية حبيسا للأدراج، وفي هذا السياق قرر المكتب الوطني اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية لحمل الوزارة على الاستجابة لمطالبنا.
  4. يؤكد وبحزم رفضنا لما يروج حول اعتزام الحكومة اقتطاع أجرة يوم الإضراب، وتحميلها مسؤولية هذا الإجراء الهادف إلى قمع الحريات النقابية وفي نفس السياق يجدد المكتب الوطني رفضه المطلق لأي مس بحق الإضراب مع استعداده للنضال وبقوة من اجل ألا يكون موضع أية مساومة.
  5. يدين المجزرة التي ارتكبتها الباطرونا وبتواطؤ مع السلطات في حق العمال والعاملات بمعمل ليساسفة بالبيضاء الذين استشهدوا بعد تركهم يحترقون دون تقديم مساعدة، مطالبين بمعاقبة كل من ساهم في هاته الجريمة ويستنكر كل المحاولات الرامية إلى طمس الملف أو تقزيمه.
  6. يدين الهجومات المتتالية على الحرم الجامعي بالعديد من الجامعات والأحياء الجامعية وبالخصوص ما تعرض له الطلبة بجامعة القاضي عياض بمراكش من قمع واعتقالات وتعذيب مطالبا بالإطلاق الفوري لسراحهم وفتح تحقيق حول حالات التسمم التي تعرض لها الطلبة بمراكش وبمواقع أخرى.
  7. يدين وبشدة كافة التعسفات والمضايقات والتهديدات التي يتعرض لها العديد من الموظفات والموظفين والأعوان خصوصا ببعض الأحياء الجامعية  للقيام بمهام التجسس على الطلبة وصياغة تقارير حول نشاطاتهم بشكل ينافي طبيعة مهامهم الإدارية.
  8. يجدد دعوته لكل الموظفين والموظفات والأعوان العاملين بالتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر للالتفاف حول النقابة الوطنية للعاملين بالعليم العالي- ا م ش- الإطار المكافح، الوحدوي والمستقل عن الأحزاب والإدارة والحكومة.

                                                   المكتب الوطني

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article