يوم 30 أغسطس/ آب عام 2008: التحرك العالمي ضد حالات الاختفاء القسري

Publié le par www.icaed.org

  

يوافق يوم 30 أغسطس/آب من عام 2008 الذكرى السنوية الخامسة
والعشرين لليوم العالمي للمختفين. انضم للتحالف العالمي لمكافحة حالات الاختفاء القسري واتخذ إجراء لمكافحة هذا الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان! ساعد في جعل اتفاقية الأمم المتحدة الجديدة للحماية ضد الاختفاء حقيقة.

الاختفاء القسري للأشخاص يعد انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان ويتسبب في إضرار عشرات الآلاف من الأشخاص وعائلاتهم. ومازالت ممارسة الاختفاء تتسبب في سقوط العديد من الضحايا حتى يومنا هذا. ولمحاربة هذه الممارسة الشنيعة، تم تبني الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري من قبل الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر/ كانون الأول عام 2006. وتمثل الاتفاقية فرصة حاسمة للقضاء على حالات الاختفاء وتقليل انتهاكات حقوق الإنسان المرتبطة بها.

وفي 30 من أغسطس/ آب عام 2008، تم تنظيم فعاليات من قبل عائلات الضحايا في كافة أنحاء العالم للاحتفال بذكرى المختفين. وفي هذا اليوم، يدعو التحالف العالمي لمكافحة حالات الاختفاء القسري إلي التوقيع والتصديق على الاتفاقية. وسيقوم التحالف العالمي لمكافحة حالات الاختفاء القسري بإرسال خطاب نداء موقع من قبل شخصيات مشهورة إلى كافة رؤساء الحكومات مرفقاً معه دليل مصور يحمل شهادات لحقائق خاصة بحالات الاختفاء تثير المشاعر. ساعدنا في إيقاف حالات الاختفاء القسري. تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت وانضم إلى الحملة على www.icaed.org، أو اتصل بمنسق التحالف العالمي لمكافحة حالات الاختفاء القسري على البريد الإلكتروني: d.hardy@aimforhumanrights.org

قل لا للاختفاء ، نعم لتطبيق الاتفاقية الآن!

 www.icaed.org

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article