دفــــــاعا عــــــن القـــــــدس

Publié le par soufiani khalid

المؤتمر القومي العربي

Arab National Congress

 

      الأمانـــة العامـــة

 

بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي

 

دفــــــاعا عــــــن القـــــــدس

 

 

        تتوالى الجرائم الصهيونية ضد القدس والمقدسيين ومؤسساتهم ، بهدف استكمال تهويد القدس وهدم الأقصى ومحو الهوية  المقدسية .

        وإذا كان الحفر تحت الأقصى ، من اجل تقويضه لازال مستمرا . وإذا كانت مصادرة الأراضي وتوسيع  وإنشاء المستوطنات حول القدس لعزلها عن محيطها الفلسطيني   واقتحام القدس القديمة  متواصلا  بشكل مهول.

        وإذا كانت وسائل التضييق على المقدسيين وخلق الأسباب والمبررات لإبعادهم عن القدس لم تتوقف ، فإن جريمة الأمس  التي استهدفت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية ، والتي تعرضت للإغلاق وصودرت محتوياتها من طرف الصهاينة ، جريمة  ترمي الإجهاز على الذاكرة المقدسية  بإتلاف  وثائق  وخرائط ومستندات وتقارير ميدانية  وقياسات هندسية تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى والأوقاف  وتثبت الهوية الحقيقية للقدس وكل  فلسطين وتفضح حقيقة الاحتلال وفظاعة جرائمه وزورية مزاعمه ..

        إن المؤتمر القومي العربي إذ يدين بشدة جريمة الإرهاب الصهيوني ضد مؤسسة الأقصى كما كل جرائمه المتواصلة ، فإنه ينبه  الرأي العام العربي  والإسلامي والدولي إلى المخاطر التي تتهدد القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ، والتي تتضح معالمها  يوما بعد يوم ، مما يتطلب  تحركا سريعا وقويا على مختلف الأصعدة ، الرسمية منها والشعبية ، العربية والإسلامية والدولية .

        وفي هذا الإطار يطالب المؤتمر القومي العربي بعقد اجتماع عاجل للجنة القدس من اجل وضع مخطط شامل لمواجهة المخاطر التي تتهدد القدس. كما يطالب المؤتمر الجامعة العربية بتحمل مسؤولياتها في حماية القدس والمقدسيين ، ذات المسؤولية  التي يتحملها المجتمع الدولي ، وخاصة على مستوى هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

        ويناشد المؤتمر جماهير الأمة العربية والإسلامية،وأطيافها ومكوناتها السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية ، وضع قضية القدس ضمن أولى الأولويات  واتخاذ المبادرات وتنظيم  الفعاليات الضرورية لحماية القدس من خطر التهويد والإبادة .

 

الربــــــاط في 25/08/2008

__._,_.___  

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article