حركة 20 فبراير تندد بالتفجير الإرهابي بمراكش بلاغ المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير حول التفجير الإرهابي لمقهى

Publié le par hadile.com

 

بلاغ المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير حول التفجير الإرهابي لمقهى أركانا بمراكش واليوم الوطني للتنديد بالإرهاب المنظم يوم 8 ماي2011 

 اجتمعت لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير يومه 02 ماي 2011 بالرباط؛  وقد تعرضت لتقييم المشاركة الفعالة لحركة 20 فبراير في تظاهرات فاتح ماي، كما تطرقت لأفاق العمل المستقبلية، وللتحضير لعقد الجمع العام الثاني للمجلس، وكذا للتفجير الإرهابي لمقهى أركانا بمراكش.

 و بالنسبة لموضوع التفجير الإرهابي، فإن لجنة المتابعة تعلن ما يلي:

ــ تنديدها بالعملية الإرهابية ليوم 28 أبريل 2011 بمراكش، والتي أدت إلى تفجير مقهى أركانا  المحادي لساحة جامع الفنا الشهيرة، وإلى سقوط 16 قتيلا و25 جريحا من جنسيات مختلفة، مع رفعها أصدق التعازي لعائلات وأقارب القتلى وكل المتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى.

ــ مطالبتها بتحقيق نزيه وشفاف لمعرفة كل الحقيقة حول مرتكبي ومدبري هذا الحدث الإجرامي الذي يأتي في خضم تصاعد المد النضالي الشعبي المغربي الذي أطلقته حركة 20 فبراير ضد الاستبداد والفساد والقهر ومن أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

ــ تثمينها مبادرة حركة 20 فبراير لتنظيم مسيرة وطنية ضد الإرهاب يوم 8 ماي بمراكش ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تنديدا بالعمل الإرهابي بصفة عامة، وتعبيرا عن الإصرار على مواصلة النضال الشعبي إلى حين تحقيق أهداف حركة 20 فبراير.

ــ دعوتها كافة المجالس والتنسيقيات المحلية لدعم حركة 20 فبراير بكافة المناطق إلى المشاركة الفعالة في اليوم الوطني (8 ماي) ضد الإرهاب وذلك عبر المشاركة الوازنة في المسيرة الوطنية بمراكش وتنظيم تظاهرات شعبية بمختلف المناطق في نفس اليوم.

 

عن لجنة المتابعة

للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير

الرباط في 03 ماي2011

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article