سكان حي لابيطا بالرشيدية بالمغرب يستغيثون بوزير الداخلية

Publié le par Nidal NIDAL

 

إلى  معالي السيد وزير الداخلية المحترم

 

سلام تام بوجود مولانا الإمام نصره الله

 

       من ساكنة حي لابيطا الجديدة بالرشيدية والحاملين للجنسية المغربية مواطنين كاملي المواطنة يحبون وطنهم ولا يتأخروا عن أي نداء يوجه إليهم لخدمة وطنهم المغرب الحبيب  وبنات وأبناء وطنهم ودون أن  يكون لهم في ذلك حبة خردل من تخاذل أو ينتظروا من ذلك جزاء ولا شكورا وقد مدوا أيديهم غير ما مرة للمساهمة في بناء مغرب الغد متحمسين وراء قائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيديه؛

         وفي المقابل فإن مختلف مصالح عمالة إقليم  الرشيدية وباشا المدينة الحالي ورئيس المجلس البلدي يتعاملون مع ساكنة هذا الحي بكل احتقار ولا يرأفون لحال أطفاله وشيوخه وجميع المواطنين المغاربة الذين كفل لهم دستور البلاد وجميع قوانين حقوق الإنسان وحتى الحيوان العيش السليم في بيئة سليمة وهو ما يجب أن تسهر عليه السلطات (المتمثلة في عمالة الإقليم – الباشوية – والمقاطعة الحضرية) وكذا المنتخبين.

         ذلك وأنه رغم توجه ساكنة الحي أفرادا وجماعات ووجهوا العديد من المراسلات لهؤلاء المسؤولين لرفع الأضرار التالية:

1.  محلات تربية الدواجن

2.  وبيعها – الدواجن - بمحلات داخل الحي السكني وقريبا جدا منه

3.  الذبح والترييش السري

4.  رمي المخلفات (الدواجن النافقة – الريش والأمعاء – وأوساخ الدواجن ...)  على جنبات السوق المركزي وضفاف الوادي الأحمر القريبين من الساكنة.

5.  إحراق تلك المخلفات وخصوصا في جنح الظلام للتغطية على تلك الجرائم البشعة.

مما تسبب ويتسبب لحد الساعة في روائح كريهة جدا في كل الفصول خصوصا فصلي الربيع والصيف؛ إصابة العديد من الساكنة بأمراض مختلفة ( العيون- الجهاز التنفسي – الأعصاب ....) ولا يخفى عنكم الأمراض التي أصبحت تهدد حياة الساكنة والتي يستعصي علاجها من قبيل أنفلونزا الطيور وغيرها.

 إلا أن هؤلاء المسؤولين تعاملوا مع هذا المشكل بتماطل واستهجان وكذا أبان للساكنة عن تواجد تواطؤ بين هؤلاء المسؤولين وأصحاب المصالح المختلفة (انتخابات – بعض التجار ...) مما تسبب في تأخر تحويل هذه المحلات بل أكثر من ذلك فقد سمح هؤلاء المسؤولين(رئيس المجلس البلدي – عمالة الإقليم – الباشا ...) بفتح محل جديد (محل بيع وذبح وترييش الدواجن أمام السوق المركزي جهة بيع التمور) داخل الحي السكني رغم احتجاج وتعرض السكان قبل وبعد فتحه وذلك حتى ترد بشكل مباشر على احتجاج الساكنة وتهددهم أكثر في صحتهم وسلامة بيئتهم وضدا عن العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لسلامة بيئة المواطنين وسلامة صحتهم من خلال خطاباته السامية ومشاريعه التنموية في هذا المجال وكذا ضدا عن القوانين بل ضدا على مصلحة وحياة ساكنة حي لابيطا الجديدة ولأسباب أخرى يعرفها الجميع ....

         السيد الوزير المحترم

         إننا لا نطلب مستحيلا؛ بل نطلب فقط حماية حقنا في العيش في بيئة سليمة وذلك:

1. بمنع وإبعاد هؤلاء التجار عن حينا

2. وفرض بيع وذبح الدواجن ورمي المخلفات في المناطق المخصصة لذلك بعيدا عن الساكنة

3.  والتعجيل بإقفال المحلات التي تظهر بتواطؤ بين مختلف المصالح والتجار الذين لا هم لهم سوى جني المال ولو على حساب حياة المواطنين.

4. مراقبة ومنع وزجر الذين يتسببون في تلويث البيئة المحلية برمي الأزبال ومخلفات الدواجن وإضرام النار (إحراق الأزبال ومخلفات الدواجن وكذا الدواجن النافقة) على جنبات السوق المركزي وعلى ضفاف الوادي الأحمر.

5. ونطالب بوقف مسلسل الملل الطويل – عدة سنوات دون جدوى - الذي تحاول مصالح "العمالة وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي" به تمطيط الوقت أكثر واللف والدوران على الساكنة والضحك على ذقونهم وإيقاف محاولات إدخال الساكنة في دهاليز مظلمة لا ينتظر منها حلولا حقيقية كانتظار لجان مختلفة عقد اجتماعات ليس لها من غرض سوى ربح أكبر قدر من الوقت لفرض الأمر الواقع ....

 

         ونتمنى أن تجد رسالتنا فيكم صدرا رحبا ورحمة لأطفال هذا الحي ونساءه وشيوخه ومواطنيه جميعا وأن لا تلقى هذه المراسلة مصير سابقاتها من تجاهل ونسيان وحتى يعرف الجميع أن بالمغرب أناسا يهتمون لأبناء هذا الوطن ويغيرون على مصالحهم ولاتهمهم أموال الفساد بقدر ما يهمهم أن يعيش المغاربة في أمن وأمان حقيقي. (للإشارة فقد سبق لصاحب المحل الموجود قرب باب بيع التمور بتحدي الساكنة ومهددا أنه سيستمر في فتح محلاته حتى لو تدخلت السلطات العليا بالبلاد؛ وكل ذلك في علم السلطات المحلية لكنها لم تحرك ساكنا بل قللت من شأنه ليتأكد للجميع أن هناك أشياء أخرى هي التي تتحكم في هذا الملف ويبقى الحال على ما هو عليه).

       فأغيتونا وأنصفونا من غطرسة هؤلاء التجار والمسؤولين والذين أصبحت حياة وأمن المواطنين آخر ما يفكرون فيه ودمتم معالي السيد وزير الداخلية المحترم لخدمة صالح المواطنين وأمنهم والســــلام عيكم.

        

         تجدون أيضا بعض الصور ونسخ للمراسلات التي تم توجيهها للسلطات المحلية ولرئيس المجلس البلدي 

Image hébergée par servimg.com
دجاج ميت وريش وأمعاء ومخلفات الدجاج لاتبعد الا مترات عن ساكنة حي لابيطا الجديدة
 
Image hébergée par servimg.com
محل بيع الواجن الذي افتتحه صاحبه قرب الساكنة تحدى به كل الحي ووقفت السلطة بجلالة قدرها عاجزة عن اغلاقه (المخزن واقف معاه)
 
 
Image hébergée par servimg.com
ماتبقى من دخان كثيف طيلة الليل من احراق مخلفات الدواجن الميتة أو المذبوحة سريا
 
Image hébergée par servimg.com
محل بيع الواجن الذي افتتحه صاحبه قرب الساكنة تحدى به كل الحي ووقفت السلطة بجلالة قدرها عاجزة عن اغلاقه (المخزن واقف معاه)
 
Image hébergée par servimg.com
واحدة من بين تعرضات السكان على فتح محل لبيع الدجاج
 
Image hébergée par servimg.com
واحدة أخرى من بين طلبات رفع الضرر عن السكان فهل من مجيب؟
 
 
Image hébergée par servimg.com
طلبات وعرائض الى أعلى السلطات الاقليمية لكنها تبقى لحد الساعة عاجزة عن اغلاق محل لبيع الدجاج
 
 
Image hébergée par servimg.com
عرائض وعرائض وعرائض .... كثيرة لكن المصالح المتبادلة والتواطؤ يقف دائما ضد مصلحة الساكنة
 
Image hébergée par servimg.com
حتى يعرف الجميع أني قلت: أتحدى حتى سلطات الرباط وهذا الدليل القاطع لوحات اشهارية لمحل رفضته ساكنة حي لابيطا الجديدة ..... ياويلنا من رغبة السفهاء وتواطئهم مع السلطات الحاكمة
 
Image hébergée par servimg.com
 
اذا طلبتم ياسكان حي لابيطا الجديدة ابعاد محلات لبيع الدواجن تبعد عنكم بأمتار فما رأيكم في أن ندخل عقر داركم؛ والى ماسكتوش مازال عندنا مانديروا ...
 
 
Image hébergée par servimg.com
 
شاحنة تحمل الدجاج ... كلشي على عينيك يابن عدي ... السلطة والرئيس تايكولو كاينين غير 5 دجاجات أو محل كنقطة توزيع واشهار ... باراكا من الكدوب قهرتونا
 
Image hébergée par servimg.com
شوفوا مغرب العجائب ... رسالة لكل المصالح او حتى وحدة مقدرات تسد ليه الحانوت ايوا هادا هوا سوبرمان
 
Image hébergée par servimg.com
 
هذه بعض من معاناة حي لابيطا الجديدة لكن المنتخبين والسلطات عندهم مخطط ايزيدوا ايخربوا هاد الحي ... انتقاما
 
Image hébergée par servimg.com
واش المخزن ما عارفش شنو كاين ؟ مايمكنش؟؟؟ ... عاد نتوما بغيتو دكروه بمشاكلكم
 
Image hébergée par servimg.com
 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article