نجل محمد حسنين هيكل يستولي على 1800 فدان ويشرد 120 ألف أسرة بكفر الشيخ

Publié le par نيا الوطن

 

القاهرة - دنيا الوطن
بعث العشرات من أهالي كفر الشيخ بشكوى ضد نجل الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والحزب "الوطني"، بعد أن حملوه المسئولية عن تشريد 120 ألف أسرة، بعد حصوله بـ "الأمر المباشر" على 1800 فدان كانوا يقومون باستئجارها.
وجاء في الشكوى التي اطلعت "المصريون" عليها، أن أحد المساهمين الكبار في مزارع دينا حصل من وزير الزراعة أمين أباظة على قطع أرض بـ "الأمر المباشر" في قرى "روينة – النطاف– عزبة ترك– عزبة قومسيون– الجندي– أسعد– الطواحين– الرشاونة"، وذلك من أجل إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية، دون مراعاة حياة الفلاحين وظروفهم المعيشية، مؤكدين أن هذا الأمر تسبب في تشريد 120 ألف أسرة يأكلون من هذه الأرض ويطعمون أولادهم منها.
وأضاف المزارعون في شكواهم أن رجل الأعمال حسين العجيزي أناب أحمد هيكل للتوقيع على عقد الأرض مع وزير الزراعة، الذي قالوا إنه لم يستمع لتوسلات الفلاحين وبكاء أطفالهم، وأعطاه 1800 فدان لمدة عام حارما الفلاحين الذين كانوا يزرعونها أرزا وقمحا ومحاصيل شتوية وصيفية.
وأوضحوا أن الأرض التي نزعتها منهم وزارة الزراعة لصالح هيكل الصغير يزرعونها بالإيجار منذ أيام أجدادهم، ويقومون بسداد الإيجار للوزارة بانتظام ومنهم من كان يستأجر الأرض حتى 30 سبتمبر الماضي ودفع 112.500 تأمينا، ما يعادل 10% من قيمة الإيجار لمدة عام.
وأشاروا إلى أن بينهم حوالي 15 فردا استأجروا 140 فدانا ودفعوا التأمين الموجود حتى هذه اللحظة لدى الوزارة، إلا أنهم فوجئوا بالأرض تذهب إلى شركة القلعة للاستثمار الزراعي التي يمتلكها أحمد هيكل. وأكد الشاكون أنهم على استعداد لدفع نفس المبلغ الذي دفعه نجل هيكل لوزارة الزراعة.

 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article