توقيف طبيب بقسم الولادة بالمستشفى الجهوي ببني ملال

Publié le par عبد الحفيظ أرحال

في إطار الخروقات التي رصدها المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال بالمركز الاستشفائي الجهوي  بقسمي الولادة وجراحة العظام ببني ملال ، نعلن للرأي العام بأن المنسق الجهوي لوزارة الصحة العمومية ببني ملال أوقف الدكتور أحمد صلاح الدين طبيب مولد ،عن مهامه يوم الجمعة 07 نونبر 2008 على الساعة التاسعة و النصف صباحا وذلك بعد أن قام  الطبيب المذكور بنقل  السيدة رجاء دلقان من المستشفى العمومي (ببني ملال) إلى مصحة الأدارسة لإجراء عملية قيصرية توفيت على إثرها وبعد ذلك أرجع جثتها إلى المستشفى للتستر على جريمته وإلقاء المسؤولية على إدارة المستشفى.

      وإذ يسجل المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال الجهود المبدولة من طرف السيدة الوزيرة والسيد المنسق الجهوي لوزارة الصحة العمومية بجهة تادلة- أزيلال ويثمن انخراطهما والتزامهما بالشفافية في الضرب على أيادي العابثين بأرواح المواطنات والمواطنين والمتاجرة بصحتهم ، فإن المركز المغربي لحقوق الإنسان يطالب بإعمال المساطر

 القانونية في القضية والتعجيل بحسم ملف خروقات قسم العظام أيضا وذلك لإعادة الثقة للمواطنين في المؤسسات العمومية والإحقاق الفعلي لمبدأ الشفافية وتخليق الإدارة وتجاوز سياسة اللاعقاب تجاه الانحرافات أيا كان مصدرها.

       كما نشير إلى أن مدير المستشفى الجهوي لبني ملال يتستر على جميع الخروقات و التجاوزات التي رصدها المركز بهذه المؤسسة، أخرها امرأة حامل أرسلها طبيب من الفقيه بن صالح للقيام بعملية قيصرية وقام الطبيب أحمد صلاح الدين بابتزازها، ولما لم تستجب أمرها بالعودة إلى مستشفى الفقيه بن صالح ،فاتصلت بنا عائلتها، وبعد تدخلنا أكد لنا السيد المدير بأنه من حقها أن تجري العملية بمستشفى بني ملال. وبدورنا للتأكد من صحة أقواله رجعنا إلى قسم الولادة بالليل وسجلنا بأن السيدة الحامل لا توجد بالقسم المذكور. وبعد تحرياتنا تأكد لنا بأنه تم طردها من المستشفى بحجة أنها لا تسكن ببني ملال بالرغم من أن حالتها تتطلب عملية جراحية عاجلة. 

      و نذكر الرأي العام بأن السيدة وزيرة الصحة العمومية قد أوفدت لجنتين لتقصي الحقائق حول الخروقات و التجاوزات التي رصدها المركز بقسمي الولادة والعظام و على إثره أحالت السيدة الوزيرة الطبيب أحمد صلاح الدين على وكيل الملك لدى ابتدائية بني ملال, فيما لازالت الإجراءات جارية فيما يخص خروقات قسم العظام.

  عن المكتب: عبد الحفيظ أرحال – رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان

                                                                فرع بني ملال

 

Publié dans Santé

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article