وقفة احتجاجية بمقر نيابة التعليم بالرشيدية

Publié le par fne - umt

الاتحاد المغربي للشغل -  الجامعة الوطنية للتعليم  - فرع الرشيدية

توقف عن العمل ابتداء من الساعة 10 صباحا، مع تنظيم وقفة احتجاجية بمقر نيابة التعليم بالرشيدية يوم الخميس 04 دجنبر 2008، توقفت المؤسسات التعليمية بالرشيدية وجل المصالح النيابية ومركز تكوين المعلمين، عن العمل خلال الفترة الصباحية، ابتداء من الساعة العاشرة(10) صباحا، حيث التحقت أفواج من نساء التعليم ورجاله بمقر نيابة التعليم لتنظيم وقفة احتجاجية.

وذلك استجابة لنداء المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الذي دعا فيه عموم الشغيلة التعليمية بالرشيدية إلى الانخراط  في هذه المعركة وإنجاحها.

ويأتي هذا الشكل النضالي الإنذاري، في إطار مواصلة الجامعة الوطنية للتعليم بالرشيدية لنضالها من أجل صون كرامة العاملين بقطاع التربية والتعليم، والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم، وتحسين شروط عملهم، وحمايتهم من كافة أشكال الشطط والتعسف، ومن أجل أيضا الاحتجاج على ما يطال نساء التعليم ورجاله من إهانات ومن استهداف ممنهج لوضعهم الاجتماعي والاعتباري، وكذا التصدي لكافة المخططات الرامية إلى النيل من نبل الرسالة التي يؤديها المدرسون. كما تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تعبيرا من الأسرة التعليمية، عن تضامنها المطلق مع الأستاذة المكلفة بالحراسة العامة لداخلية الثانوية الإعدادية مولاي رشيد، وتأكيدا على مطالبتها بإسقاط المتابعة القضائية في حقها ورد الاعتبار لها.

خلال هذه الوقفة، رفعت شعارات تؤكد على ضرورة الوحدة والتضامن بين عموم العاملين بقطاع التعليم، وعلى النضال والصمود لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضدهم وضد حق أبناء الجماهير الشعبية في تعليم عمومي جيد. كما تم ترديد هتافات منددة بتخلي نيابة التعليم والأكاديمية الجهوية عن الأستاذة المكلفة بالحراسة العامة لداخلية الثانوية الإعدادية مولاي رشيد وتركها تواجه المتابعة القضائية لوحدها...  

*المراسل النقابي *

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article