المدونون العرب يتضامنون مع نشوان عبده علي غانم

Publié le par arabic tadwin

بيان شجب وإستنكار

إتحاد المدونين العرب يحمل السلطات اليمنية المسئولية الكاملة عن حياة المدون نشوان عبده علي غانم

29 نوفمبر 2008

في الوقت الذي يتابع فيه إتحاد المدونين العرب بإهتمام كبير رسائل الاستغاثة العاجلة التي تصله من المدون اليمني نشوان عبده علي غانم صاحب مدونة للحنين فصل مدلل هو الشتاء http://helal08.katib.org/، يعبر فيها عن مخاوفه وخشيته من تعرض السلطات اليمنية له وإقدامها على إيذائه بطريقة أو بأخرى أو إحتمال تصفيته جسدياً، فإن الإتحاد يعرب عن بالغ قلقه على حياة المدون نشوان عبده على غانم، ويحمل السلطات اليمنية المسؤولية الكاملة عن سلامته، أو تعرضه لأي سوء.

ويناشد إتحاد المدونين العرب منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام وكافة المدونين العرب بضرورة التحرك الفوري لنصرة المدون اليمني نشوان عبده علي غانم، وحمايته من الإجراءات القمعية التي يتعرض لها على يد الأمن اليمني الذي هدده بالقتل في حال إستمر بكتاباته الناقدة والفاضحة لفساد المسئولين في الحكومة اليمنية التي شددت من أساليبها البوليسية لثني المدونين عن نشاطهم الحر في التعبير عن أرائهم وكشف الحقائق.

وإذ يشجب إتحاد المدونين العرب أعمال القمع والإضطهاد التي يتعرض لها المدونون العرب على يد السلطات الرسمية، فإن إتحاد المدونين العرب يطالب بالخطوات التالية:

1. يتوجب على السلطات اليمنية فك حصارها ورفع ملاحقتها البوليسية عن المدون نشوان عبده علي غانم.

2. القيام بحملة مناصرة وتأييد للمدون نشوان من خلال إرسال رسائل مطمئنة وداعمة ومساندة له على ايميل NASHWANHELALI@hotmail.com

3. نشر رسائل الإستغاثة الصادرة عن المدون نشوان في كافة المدونات لفضح إستبداد السلطات اليمينة.

4. مناشدة منظمات حقوق الإنسان بضرورة التحرك الفوري لحماية المدون نشوان غانم.

Publié dans Actualité

Commenter cet article