سقوط البحر الأحمر

Publié le par هشام نجار

مهندس/ هشام نجار

New York – USA

بحثت عن عنوان حروفه من إ ن ت ص ا ر  

تعطي   لأمتي أملآ وتغسل به عار فلم اجد   ولم أجار

 

البحر الأحمر كل قطرة ماء فيه عربيه فهل ستبقى عربيه؟

الإخوه والأخوات

البحر الأحمر هو مسطح مائي يقع بين السواحل الغربية لشبه الجزيرة العربية وأفريقيا. تطل عليه كل من السعودية ومصر والسودان واليمن والأردن وإيريتريا وجيبوتي

موقع البحر الأحمر استراتيجي لحركة النقل البحرية إذ يتصل من الجنوب بالمحيط عن طريق مضيق باب المندب ويمتد شمالا حتى يصل إلي شبه جزيرة سيناء وهناك يتفرع إلى خليج العقبة وخليج السويس الذي يؤدي إلى قناة السويس. يبلغ طول هذا البحر 1900 كم واقصى عرض له354 كم    واقله 26 كم عند مضيق باب المندب , يسيطر على هذا المضيق الإستراتيجي كل من اليمن والصومال من جهة خليج عدن وترجع اهمية هذا البحر إلى ثلاث عوامل
الأول: كونه اسرع خط إمدادات تجاري وعسكري يربط الشرق الأسيوي والبترول العربي بأوروبا وامريكا فهو إذن ممر مائي مهم يصل حوض البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس وخليج السويس بالمحيط الهندي عبر باب المندب وتمر عبره الكثير من السفن البحرية لمختلف الأغراض المدنية والعسكرية  
الثاني: يمثل الصومال واليمن معآ ذراعي الكماشه على هذا المضيق الهام بينما يخطط الغرب للسيطره عليه بكل الطرق تمامآ كما تم سيطرتهم على الخليج العربي بأساليب مختلفه , وبذلك يتم لهم السيطره على العالم العربي وفصل جناحه الشرقي الأسيوي عن جناحه الغربي الأفريقي واقامة قواعده الدائمه على جنباته
اما الثالث: فهو حماية إسرائيل المطله عليه عبر ميناء إيلات 

 ما ذكرته في هذه المقدمه هي معلومات مدرسيه معروفه لدينا جميعآ ولكن كان لابد منها لنعرف ماذا يخطط لنا الآخرون عبر هذا المسطح المائي الهام

الإخوه والأخوات

جميعنا تعرف(بتشديد الراء)على كلمة القراصنه المنقرضه من كتب التاريخ حيث روت لنا عن نشاطاتهم في فترات القرن الثامن عشر وماقبله ثم إنتهت هذه الموضه بعد تقدم وسائل مكافحتهم بمعدات لا قبل للقراصنه على مواجهتها وبعد ان إكتشفت هوليود فائدتها الماديه كمصدر ربح كبير قام خيالها الواسع بإمتاعنا بأفلام عن هؤلاء القراصنه انتجتها في النصف الثاني من القرن العشرين وكنت من المعجبين بأفلامها
اما في عصرنا التكنولوجي الحالي فالمفروض ان هذه الصنعة قد إنقرضت تمامآ.. تمامآ واكررها مرتين , وفعلآ لم نعد نسمع عنها شيئآ.الا اننا فوجئنا بها منذ اشهر معدوده تقتحم علينا حياتنا حتى غدت تشكل محور اخبارنا , وبدأ العالم يتحدث عنها وعن افعالها وجرأتهم امام اعتى المدمرات والطائرات والأقمار الصناعيه التي تكشف كما قيل قدرتها على معرفة عما نعمله في بيوتنا وايضآ قدرتها على تمييز طعامنا ومعرفة الطبخه المالحه من سواها وهذا ايضآ ما قاله لنا حلفائهم واجرائهم في المنطقه , وبالرغم من كل ذلك قام هؤلاء القراصنه( اليمينيون الجدد)  بأعمال عسكرية وبوسائلهم التي تعتبر بدائية ببطولات خارقه مما تضفي عليهم صفة الرجال الذين لايقهرون ومن عملياتهم الشهيره إختطافهم لناقلة النفط العملاقة (سيريوس ستار) قبالة الساحل الكيني وطالبوا مالكيها بفدية 25 مليون دولار لقاء الافراج عنها...فهل يعقل هذا في زمن التطورالتكنولوجي الذي نلمس تطوره يوميآ؟  

     حاملة نفط ضخمه معتقله على شاطئ القراصنه في الصومال

    قرائي الأعزاء تعالوا معي لنسمعكم لغة العجز العربيه على هذه القرصنه البحريه وهي نفس اللغه التي تعودناها والتي ينطبق عليها المثل: اسمع جعجعة ولا ارى طحنآ

قال البيان :... وأدان البيان الختامي للاجتماع الطارئ لدول المتشاطئه على هذا البحر عمليات القرصنة في السواحل المقابلة للصومال ومنطقة غرب المحيط الهندي وخليج عدن، إلا أنهم شددوا على احترام استقلال الصومال وسيادته وأشاروا إلى أن ظاهرة القرصنة ناتجة عن تدهورأوضاع هذا البلد ودعت كل من مصر والسعودية واليمن والأردن والسودان وجيبوتي إلى مساعدة دولية لمواجهة مشكلة القرصنة . وقد نقلت لكم عجز هذه الدول باللون الأحمر, يعني ان خمسة دول عربية شقيقه ومعها شقيق صغير إسمه جيبوتي يستنجدون بالشرعية الدوليه وهي امريكا بطبيعة الحال لتحميهم من القراصنه الجدد, وهل بعد ذلك من عار اشنع من هذا العار. إذن إخوتي واخواتي إن وراء الأكمة ما وراءها, فبهذا البيان الرائع نكون قد احضرنا الذئب الى كرمنا للمرة العاشره وسيصبح غدآ للذئب قواعده في اليمن وفي السعوديه للمره الثالثه ولكن هذه المره من الغرب حيث مكه المكرمه على بعد خطوات من جده , وفي مصر الذي تجرأ سلطانها على كسر ارجل اهل غزه إن عبروا الحدود لشراء اساسياتهم, بينما يقف سيادته اليوم عاجزآ ومعه كل هذه الدول عن التصدي للقراصنه الجدد

الإخوه والأخوات

 إذن الأمر صار واضحآ كالشمس فلكل غزو لإرضنا وحضارتنا وثروتنا له تبريره , فالعراق ذبحوه بكذبة اسلحة التدمير الشامل وصفق الحكام العرب, والسودان يحاولوا ذبحه بكذبة دارفور وسيصفق الحكام العرب معجبين بحلول الشرعيه الدوليه , وغزه يذبحونها عقابآ لها على فوز حماس بالإنتخابات الديموقراطيه ويصفق الحكام العرب ومعهم كبيرهم بوش شماتة بالديموقراطيه, والبحر الأحمر سيلتهمونه بنصب قواعدهم على شواطئه العربيه من اجل حماية العرب من  ثلاثين او اربعين او خمسين او يزيدون من قراصنة هم أصلآ صناعة امريكيه كاذبه وسيصفق حكام العرب على هذا الإنتصار الكبير على تحريض الشرعيه الدوليه  لدخول ماتبقى من غرف بيوتنا والتي لم يدخلوها بعد
أخوتي واخواتي , لقد خانتني مفردات لغتي على إعطاء وصف عما يجري لنا في هذه الحقبه المذله من تاريخنا لذلك فأني سأصمت ولكن قبل ان اصمت سأقدم التهاني الى السيد الخليج العربي مباركآ له قائلآ 

 ايها الخليج لست  اليوم وحيدآ  في  سجون الإغتصاب

فقريبآ سيهدي لك  العرب شقيقآ جديدآ فقلل من العتاب

    
مع تحياتي

إتحاد المدونين العرب

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article