القنوات العربية والحرب على غزة

Publié le par نورالدين علوش

نورالدين علوش - المغرب

 

اختلفت القنوات العربية في مواكبتها ومقاربتها للابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة,فانقسم المشهد الاعلامي العربي الى قنوات ذات نفس عروبي واسلامي مقاوم واخرى ذات نفس صهيوني عميل.

من بين القنوات العربية المقاومة نجد قناة الجزيرة والعالم والمنار .: هذه القنوات استطاعت ان تواكب الحرب على غزة وان تنقل التظاهرات الشعبية العربية والاسلامية وان تفرد نشرات خاصة داعمة للشعب الفلسطيني ؛ بالاضافة الى دورها البارز في فضح الانتهاكات بل المجازر المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني (اكثر من 2000 جريح و240 شهيد حتى الان)                                                 

اما القنوات العميلة وخاصة العربية والقنوات الرسمية العربية فانها كانت في الطرف الاخر ؛ في الوقت الذي كان فيه الشعب الفلسطيني يتعرض لمجزرة وهولوكوست كانت تلك القنوات تقدم برامجها الاعتيادية يا للكارثة كان تلك القنوات لم تسمع بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني , كانها تسكن في وطن غير الوطن العربي

 

نتساءل لماذا القنوات العربية والعربية لم تفرد نشرات خاصة لدم الشعب الفلسطني ؟ الا يستحق الشعب الفلسطيني ذلك ؟ الا تكفينا الاف من الموتى والالاف من الجرحى ؟

الجواب بسيط وسهل فتلك القنوات الرسمية فهي تابعة للانظمة العربية الخانعة والعميلة لامريكا , فكيف نطلب من القنوات العربية الرسمية ان يكون اداؤها جيدا ومواقف الدول العربية الرسمية مذلة وخانعة؟

في السابق قلتم لنا ان حزب اللله شيعي  لايجوز دعمه إعلاميا وسياسيا وماديا ,فماذا نقول عن حماس ؟ اليست حركة اسلامية سنية  ؟ اليس الشعب الفلسطيني سنيا ؟ فاين هي المساعدات ؟ واين هو الدعم ؟ لا نريد منكم البيانات والمؤتمرات نريد منكم افعالا ومواقف سياسية تدخلكم الى التاريخ من بابه الواسع حتى لاتقطع شعرة كعاوية بينك وبين مواطنيكم;

لا تلم تدخر جهدا في نصرة الشعب الفلسطيني قول لنا مرة اخرى لماذا تتجه الحركات الاسلامية المقاومة الى ايران ؟ فالجواب واضح اليست ايران هي التي تقف في وجه امريكا واسرائيل ؟اليست ايران هي التي تدعم حركات المقاومة ؟

لم تتجه حماس الى ايران الا بعد ان تاكدت من ضلوع الانظمة العربية في مؤامرة القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني ,فما فعلت الانظمة العربية للشعب الفلسطني غير جره الى مسار المفاوضلت التي لم تنته بعد او الى حلول الاستسلام

فيا حكامنا العرب اسكتوا فقط واتركوا المقاومين في شانهم فالصمت خير لكم فنحن نراهن على الشعوب العربية والاسلامية التي لم تدخر جهدا في نصرة الشعب الفلسطيني الم يدمر الهاكرز المغربي والجزائري الكثير من المواقع الصهيونية ؟الم ترسل الشعوب العربية الكثير من المساعدات؟ الم يتحرك الشارع العربي والاسلامي ؟

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article