آلاف الأطفال المغاربة في مسيرة وطنية

Publié le par miaaraj.com/

يدعون المؤسسات المهتمة بالشأن الطفولي إلى الدعم المطلق لقضايا الطفولة الفلسطينية

 http://img258.imageshack.us/img258/5576/gaza1ul0.jpg

صورة لطفلة مغربية تحمل نعش الأنظمة العربية في المسيرة التضامنية بالرباط
11-1-2009 -معراج المغاربة-

معراج المغاربة - مرفق بالصور -

 

2009-01-11 

"صوت الأقصى ينادي بلسانك يا حبيب صوت الإسلام في اطريقو على المدى القريب"، "فلسطين أمانة والتطبيع خيانة"؛ هكذا كان آلاف الأطفال المغاربة يصرخون بحناجرهم ردا على المجازر اليومية التي تجاوز عدد الأطفال الفلسطيين الذي ذهبوا ضحية العدوان الهمجي إلى حدود اليوم أزيد من 275طفلا، رافعين العلم الفلسطيني، وعلم حركة المقاومة الإسلامية حماس، ولافتات كتبت عليها عبارات منددة بالعدوان الظالم على أهلنا الصامدين في غزة؛ في مسيرة وطنية نظمتها رابطة الأمل للطفولة والمبادرة الطلابية ضد العدوان والتطبيع، أمام البرلمان المغربي صبيحة يوم الأحد 11 يناير 2009. وقد بدى من خلال تفاعل المشاركين في المسيرة مدى التأثر الذي تخلفه العنجهية الصهيونية على صغار غزة خصوصا، وكانوا يتلقفون الشعارات بشكل يدل على أن تركيزهم كان متجها بشكل كلي إلى المؤطرين المشرفين على المسيرة للعبير عن الرفض الكلي والتنديد الشامل بتلك المجازر الجماعية التي تجاوز كل الحدود. وكل المواثيق والقوانين والتشريعات. وقد عرفت المسيرة تنظيما محكما مكن جميع الأطفال من التفاعل والمشاركة، في التعبير عن الغضب ورفض الظلم والعدوان.

 

http://img523.imageshack.us/img523/193/gaza2ke6.jpg


 

وقد جاء في بيان المسيرة أنها جاءت من منطلقات أساسية تقول: "نحن الأطفال المغاربة، أحفاد المقاومين الوطنيين والمجاهدين الشهداء، نحن الأطفال المغاربة الناشئين على قيم الحرية والعدالة والنبل والعطاء، نحن الأطفال المغاربة المتشبعين بالمحبة والتضامن والأمن والسلام والقيم الوطنية والمبادئ الحضارية، نحن الأطفال المغاربة من أقصى الغرب الإسلامي".

 وأعلنوا في ذات البيان تضامنهم المطلق مع أطفال غزة، وتحياتهم لصمودهم البطولي لدحر العدوان ونضالهم الأسطوري والمستميت من أجل حياة آمنة حرة وكريمة. كما استنكروا بشدة هذا العدوان الهمجي الظالم الذي يشنه الكيان الصهيوني الغاصب، على غزة، وبدعم من قوى الاستكبار العالمي وتخاذل المنتظم الدولي. ودعوا كذلك إلى الوقف الفوري لهذا العدوان الغاشم على إخواننا والعمل على معالجة أصل المشكل بضرورة خروج الكيان الصهيوني من الأراضي الفلسطينية وفتح المعابر وفك الحصار على غزة، وإطلاق سراح الأسرى والسماح بالعودة للاجئين. ودعوا المجتمع الدولي إلى حماية حقوق الطفل الفلسطيني التي تدعو إليها كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، ، وكذلك جميع جمعيات المجتمع المدني وكافة المؤسسات التربوية والمتدخلين في الشأن الطفولي إلى الدعم المطلق لقضايا الطفولة الفلسطينية بتبني ثقافة الوحدة والمقاومة بدل ثقافة الانقسام والانهزام، وتكثيف الأنشطة التربوية والتضامنية للتحسيس بخطورة الأوضاع الراهنة في غزة العزة، وتنمية روح التضامن مع إخواننا الصامدين، نصرة للقضية ومقاومة للتطبيع حتى تعود الشرعية لصاحب الحق لا لصاحب القوة.

http://img293.imageshack.us/img293/1286/gaza3xz1.jpg


 

 

ألبوم الصور الخاصة بالمسيرة التضامنية للأطفال

 

وقفة أطفال غزة 11/01/09 15:29
http://www.miaaraj.com/index.php?option=com_content&task=view&id=471&Itemid=1

Publié dans Actualité

Commenter cet article