تسعون (90) منظمة اجنبية تقرر مقاضاة اسرائيل امام الجنائية الدولية

Publié le par alalam.ir

 تعتزم 90 منظمة معظمها فرنسية تقديم شكوى امام محكمة الجنائية الدولية للنظر في جرائم الحرب الاسرائيلية خلال العدوان على قطاع غزة.

وقال معد الدعوى المحامي جيل دوفير انه سيتم تقديمها الاربعاء الى مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية باسم المئات مع احتمال اشراك منظمات اخرى لا سيما المنظمات غير الحكومية والمنظمات الانسانية العاملة في قطاع غزة.

ووصف دوفير ما يجري في غزة بانه جريمة حرب تتجسد باستخدام الجيش الاسرائيلي القوة المفرطة، والاعداد الكبيرة من الضحايا المدنيين.

من جانبه، قال مولود عوني رئيس حركة موراب (حركة مناهضة العنصرية وتشجيع الصداقة بين الشعوب) في مؤتمر صحافي: بعد قيام الملايين بالتظاهر في فرنسا منذ انطلاق الهجوم الاسرائيلي ارادت عدة جمعيات التحرك على اساس القانون والعدالة من اجل تفادي كل شكل من اشكال الاستغلال او الانزلاق.

وفي سياق، متصل رجح طبيب نروجي امضى 10 ايام في غزة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ربما تختبر اسلحة جديدة في القطاع، مشيرا الى دراسات تؤكد ان هذه الاسلحة تتسبب بسرطانات قاتلة خلال اشهر.

وقال الطبيب مادس غيلبرت: غزة في العام 2009 تصبح فصلا دمويا جديدا في تاريخ الفلسطينيين والشرق الاوسط، وهي تشابه ويا للاسف ما حصل في صبرا
وشاتيلا.

واضاف غيلبرت: نأمل الا نشهد بعد اليوم امرا مماثلا

Publié dans Actualité

Commenter cet article