تظاهرات في مدينة فاس المغربية دعما للفلسطينيين في القطاع

Publié le par لعالم)

 

فاس(العالم)-02/02/2009- تظاهر الآف المغاربة في مدينة فاس مطالبين بمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين عن المجازر التي ارتكبوها في قطاع غزة، كما طالبوا بالاسراع باعادة اعمار غزة وفك الحصار المفروض على القطاع.

وقال منسق حزب الاصالة والمعاصرة المغربي فريد مغار في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: لم يعد هناك مجال للسكوت عن الجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولا بد من اخضاعه للمساءلة والمحاسبة والعقاب.

من جانبه، قال المحامي المغربي محمد الدباغ في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: لا بد من تدشين وتحريك محاكمة دولية جنائية للمسؤولين الاسرائيليين لقاء جرائمهم التي ارتكبوها في قطاع غزة طوال عدوانهم الوحشي الدموي بحق المدنيين العزل خاصة النساء والاطفال.

وقال متظاهر لمراسلنا: ان الحكام العرب الذين اصبحوا وبالا على الامة يقربون آجالهم بايديهم بعد ان باعوا الامة وقضاياها بثمن بخس للاحتلال وحماته مقابل الحفاظ على عروشهم وكراسيهم.

وقال نائب الامين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي الحسن الداودي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان الخيار المستقبلي هو الخيار الذي يفرضه الكيان الصهيوني وهو السلاح الذي سيحسم المعركة وسيستعيد الحقوق الفلسطينية.

واشار الى ان الاحتلال يفرض من خلال ممارساته على الامة الاسلامية والعربية ان تحمل السلاح يدا واحدة وتهب لنصرة قضاياها واستعادة حقوقها والدفاع عن امنها القومي.

الى ذلك، قال منسق حزب التقدم والاشتراكية في مدينة فاس المغربية حسن الاشهب في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان الحرب لم تنته بعد لان الشعب الفلسطيني لا زال محاصرا ويجوع ويقتل، مناشدا الشعوب العربية وكل فعالياتها الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الاعزل في مواجهة العدوان الاسرائيلي الشامل والمتواصل.

هذا، وقال عضو المكتب التنفيذي للدائرة السياسية لجماعة العدل والاحسان عبد العالي مسعود في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان على المستثمرين العرب وذوي الاموال ان يساهموا في اعمار غزة كل حسب امكانياته وما هو متاح له.

وأكد مسعود ضرورة الاسراع في تقديم المساعدة للفلسطينيين من اجل تخفيف المعاناة الانسانية عن اهل القطاع بعد العدوان الاسرائيلي وفي ظل الحصار المتواصل عليهم.

وافاد مراسلنا ان المتظاهرين طالبوا السلطات المصرية بفتح معبر رفح والكف عن عرقلة عبور المساعدات الانسانية والقوافل الطبية ووفود البرلمانيين المتوجهين الى قطاع غزة.

وطالب طفل فلسطيني مقيم في الجزائر وشارك في التظاهرة عبر قناة العالم، مصر بفتح معبر رفح ليعود من اجل الدفاع عن اهله وشعبه ووطنه مقابل الاحتلال وعدوانه وحصاره.

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article