الحي الجامعي بالرشيدية في الواجهة

Publié le par Nidal NIDAL

الاتحاد المغربي للشغل - الجامعة الوطنية للتعليم - النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي -  المكتب النقابي لموظفات وموظفي وأعوان  الحي الجامعي بالرشيدية .

 

انعقد الجمع العام الثاني لموظفي وأعوان الحي الجامعي بالرشيدية تحت شعار:

"البناء الديمقراطي أساس الاتحاد والقوة "


وكانت المناسبة فرصة لتدارس العديد من القضايا التي تهم العاملين بالحي الجامعي خاصة وقطاع التعليم العالي عموما. وقد تميز اللقاء بحضور كل من  الكاتب الوطني وأمين النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي و الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم لجهة مكناس تافيلالت وكذا أعضاء من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالرشيدية.
 وقدم الكاتب الوطني للنقابة خلال الجمع عرضا في ثلاثة محاور تتعلق ب:
- مناقشة بعض مستجدات مشروع القانون الأساسي المنظم للأحياء الجامعية
- التعريف والإعداد للإنتخابات المهنية والمتعلقة باللجان الثنائية والمتساوية الأعضاء
- خلاصات حول الحوار الاجتماعي

ثم تلاوة التقريرين الأدبي والمالي من طرف كل من كاتب وأمين المكتب النقابي للحي الجامعي بالرشيدية.
وبعد مناقشة التقريرين والمصادقة عليهما بالإجماع، تم تقديم استقالة أعضاء المكتب النقابي القديم، وتفرغ الجمع العام  لانتخاب مكتب نقابي جديد من 07 أعضاء، وزعوا المهام بينهم على الشكل التالي:

 محمد الصحراوي (الكاتب العام)، السعدية الرياني (نائبة الكاتب العام)، محمد البعلاوي(أمين المال)، مولاي عمر العزيز(نائب الأمين)، مصطفى بلعربي(الكاتب الإداري)، موحى هموري وعلي الشافي(مستشاران مكلفان بمهمة.
ثم تقدم كل من الكاتب الوطني والكاتب المنتخب للحي الجامعي والكاتب المنتهية ولايته كلمات عبروا فيها عن متمنياتهم بالتوفيق للمكتب النقابي الجديد وعن ضرورة توحيد الجهود والرؤى والعمل بشكل جماعي من أجل تحقيق المكاسب وصد الهجومات ضد الحقوق الأساسية للعاملين في فترة تتسم بمجموعة من التراجعات سواء في الحقوق والتضييق على حرية إبداء الرأي والتضييق على العمل النقابي ومحاصرة العاملين به وأمام فشل الحوار الإجتماعي وصدور قانون أساسي ينظم العمل بالأحياء الجامعية يهدد الإستقرار في العمل ويجهز على العديد من المكتسبات وهو الوضع الذي يستدعي التكتل والاتحاد والتنظيم داخل النقابة الوحدوية النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي - الجامعة الوطنية للتعليم تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article