جائزة الصحافة العربية

Publié le par إتحاد المدونين العرب

الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية تعلن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل في دورتها الثامنة ضمن فئات الجائزة الـ12

دبي، الإمارات العربية المتحدة 2 مايو 2009: أعلن نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين ضمن الفئات الـ12 الأساسية للجائزة في دورتها الثامنة عن الأعمال المقدمة في العام 2008،  وعن إطلاق النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للجائزة على الوصلة www.arabjournalismaward.ae.

ومن المقرر أن تعلن الأسماء الفائزة بشكل نهائي ضمن حفل جائزة الصحافة العربية يوم 12 من  مايو القادم مباشرةً عقب انتهاء فعاليات منتدى الإعلام العربي الذي يقام في 11 و12 من مايو في فندق اتلانتيس بحضور أكثر من 600 مشارك من كبار الإعلاميين والخبراء من الوطن العربي والعالم.

وقالت منى بوسمره، نائب مدير جائزة الصحافة العربية:" يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الجائزة نحو تعزيز مبدأ الشفافية والتأكيد على موقعها كأهم فعالية على مستوى الوطن العربي لتكريم الإبداع الإعلامي والاحتفاء بالمواهب والكفاءات العربية".

وفي سياق الأسماء التي تم الكشف عنها اليوم، لفتت بوسمره إلى أن حجم المشاركات الكبير من بعض الدول العربية قد انعكس على حجم المرشحين للفوز، ويظهر ذلك واضحا من خلال أسماء 13 مرشحاً من جمهورية مصر العربية من إجمالي 36 مرشحاً، حيث شكلت المشاركة المصرية في وقت سابق 32% من حجم المشاركات الذي تجاوز  3000 عمل من 19 دولة عربية.

وأشارت بوسمره إلى أنه تم توسيع النطاق الجغرافي للجنة تحكيم الجائزة لتشمل لتشمل حوالي 60 محكما مختصاً من مختلف أرجاء الوطن العربي بواقع 5 إلى 6 محكمين لكل فئة من الفئات الصحافية الـ12 وذلك لضمان أكبر قدر من النزاهة والشفافية في ترشيح واختيار الأعمال الفائزة.

ولفتت بو سمره إلى أن إطلاق النسخة المطورة للموقع الإلكتروني لل

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~

 إتحاد المدونين العرب

Arabic Bloggers Union

 

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article