كيف تنتشر انفلونزا الخنازير بين البشر؟

Publié le par رويترز

فيما يلي بعض الحقائق من مراكز مراقبة الامراض والوقاية الامريكية عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير بين البشر:

-
بشكل نمطي فان فيروسات انفلونزا الخنازير تسبب المرض للخنازير وليس للبشر. وتحدث معظم الحالات حين يتصل أشخاص بخنازير مصابة او انتقال اشياء ملوثة بين اشخاص وخنازير.

-
من الممكن أن تصاب الخنازير بانفلونزا بشرية او انفلونزا الطيور. وحين تصيب فيروسات انفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات جديدة مختلطة.

-
تستطيع الخنازير نقل العدوى بفيروسات متحورة الى البشر ثانية ويمكن أن تنتقل هذه الفيروسات من انسان الى انسان. ويعتقد أن العدوى بين البشر تحدث بنفس الطريقة التي تنتقل بها عدوى الانفلونزا الموسمية من خلال لمس شيء ملوث بفيروس الانفلونزا ثم لمس فم او انف المرء ومن خلال الكحة والعطس. ومن بين اكثر الاجراءات الوقائية فعالية غسل اليدين بانتظام.

-
وأعراض انفلونزا الخنازير بين البشر مشابهة لاعراض الانفلونزا الموسمية وهي ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والام في المفاصل وشعور بالاجهاد الشديد. وتسبب هذه السلالة الجديدة فيما يبدو القيء والاسهال اكثر من الانفلونزا العادية.

-
هناك امصال متوافرة لتطعيم الخنازير للوقاية من انفلونزا الخنازير. وليس هناك مصل لحماية البشر من انفلونزا الخنازير غير أن مراكز مراقبة الامراض تطور واحدا. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في توفير حماية جزئية ضد فيروس انفلونزا الخنازير (اتش3 ان2) لكن ليس ضد فيروس (اتش1 ان1) مثل ذلك الذي ينتشر الان.

-
لا يمكن أن يصاب البشر بانفلونزا الخنازير عن طريق تناول لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهو لحم الخنزير عند درجة حرارة 71 مئوية فيروس انفلونزا الخنازير الى جانب البكتريا والفيروسات الاخرى

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article