أرضية ما بين القارات للمغاربة القاطنين بالخارج

Publié le par جمال الدين ريان

 

في إطار أنشطتها التواصلية والتعريفية تنظم أرضية ما بين القارات للمغاربة القاطنين بالخارج وحركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج مجموعة من اللقاءات والندوات بعدد من المدن الإيطالية حيث سيقوم السيد جمال الدين ريان رئيس الجمعية بالمشاركة في ندوة ينظمها مركز إبن رشد بالعاصمة الإيطالية روما يوم الجمعة 15 ماي 2009 حول موضوع الإعلام والهجرة.

 

يوم الأحد 17 ماي 2009 سيكون له لقاء مع الناشطين الجمعويين والجمعيات المغربية بمدينة ميلانو ويوم الجمعة 22 ماي 2009 بمدينة بولونيا والأحد 24 ماي 2009 بمدينة طورينو.

 

الإنطلاقة كانت من مدينة تلبورغ الهولندية خلال شهر أبريل 2009 والتي عرفت حضورا قويا من طرف أفراد الجالية وستتبعها مجموعة من اللقاءات بمختلف الدول الأوربية من أجل شرح أهداف ومرامي حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج هذه الحركة التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجالية المغربية.

 

  ويؤكد السيد جمال الد ين ريان رئيس الجمعية " أن هذه المبادرة تدخل في إطار العمل التواصلي الذي ما فتئت الجمعية القيام به ضمن أنشطتها الاجتماعية والثقافية وذلك  من خلال طرح مجموعة من المواضيع للنقاش من أجل جمع شمل الجالية المغربية التي أصبحت متفرقة في السنوات الأخيرة.

 

إننا نقوم بالإتصالات مع كل الفاعلين الجمعويين بكل الأماكن والدول المتواجدة بها جاليتنا من أجل تنظيم لقاء وطني بالمغرب خلال 8 و 9 غشت 2009 وسنقوم يوم 10 غشت 2009 بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر بتكريم مجموعة من الوجوه النشيطة في صفوف الجالية  وبذلك نريد أن نعطي بعدا آخر لكيفية الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر"

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article