مسيرة تضامنية مع مستخدمي شركة "SOTURB"

Publié le par AMDH - CDT

 

  تحت شعار: "نضال مستمر حتى انتزاع كافة الحقوق"، نفذ مستخدمو/ات شركة "SOTURB" المنضوين تحت لواء (ك.د.ش) مسيرة نضالية مؤازرين من طرف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال. حيث كانت الإنطلاقة من أمام مقر الولاية ببني ملال فشارع تامكنونت مرورا بشارع محمد الخامس ثم شارع الحسن الثاني وصولا إلى أمام مقر الشركة بحي الأدارسة، وذلك يوم الثلاثاء 12 ماي 2009 على الساعة السادسة والنصف مساء.  

المسيرة التي تقدمها أطفال المستخدمين/ات وشاركت فيها الأمهات والزيجات، جاءت بعد اضراب مفتوح فاق 20 يوما واعتصام ووقفات أمام مقر الولاية؛ كرد فعل احتجاجي على حرمانهم من أجورهم لمدة خمسة أشهر من طرف رب الشركة /الباطرون، وعدم احترام ساعات العمل اليومية والعطل السنوية، والتعويض عن العمل أيام الأعياد والإمتناع عن التصريح بجميع العمال لدى صندوق الضمان الإجتماعي...  

هذا وقد ألقيت إلى جانب كلمة الإتحاد المحلي كلمة باسم ج.م.ح.إ من طرف رئيس الفرع، الذي حمل مسؤولية هذا التماطل في وقف هذه الخروقات التي تمس أبسط الحقوق الشغلية التي تكفلها حتى مدونة الشغل على علاتها، لوالي الجهة وعامل الإقليم باعتباره الرئيس الفعلي للجنة الإقليمية لمنازعات الشغل. 




 
لجنة الإعلام والتواصل

فــرع بنـي مــلال

13/05/2009

 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article