لجنة التضامن مع مدير نشر أسبوعية "المشعل

Publié le par mustapha rayhan

لجنة التضامن مع مدير نشر أسبوعية "المشعل"  ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة

 بيان تأسيسي

 عقدت مجموعة من الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وفعاليات ديمقراطية اجتماعا، يوم الخميس 11/06/2009 ابتداء من الساعة 6 و30 دقيقة مساء، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الدار البيضاء، تدارست فيه قضية الشكاية المباشرة المرفوعة لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء القسم الجنحي بعين السبع، والتي ستنطلق أولى جلساتها يوم الثلاثاء 16/06/2009 على الساعة التاسعة صباحا، في مواجهة كل من مدير نشر أسبوعية "المشعل" إدريس شحتان ورئس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة المصطفى عداري، من طرف "جمعية أمحزون موحى أوحمو الزياني" من أجل السب والقذف العلني.. على خلفية التحقيق الذي نشرته أسبوعية "المشعل" في العدد 191 من 27 نونبر إلى 3 دجنبر 2008، بخصوص الممارسات التي يقوم بها بعض أفراد عائلة امحزون في حق ساكنة إقليم خنيفرة.

وتعلن للرأي العام ما يلي:

  ·        تأسيس لجنة للتضامن مع مدير نشر أسبوعية "المشعل" إدريس شحتان ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة مصطفى عداري.

  ·        تضامنها المطلق واللا مشروط مع كل من إدريس شحتان ومصطفى عداري.

·        تثمن كافة المبادرات التضامنية مع مدير نشر أسبوعية "المشعل" ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

  ·        تندد بكل التجاوزات التي يقوم بها بعض أفراد عائلة امحزون في حق ساكنة إقليم خنيفرة وتطالب الجهات المعنية بالإقليم بالتدخل لوضع حد لتلك الخروقات.

  ·        تدعو كافة الإطارات والفعاليات إلى الانخراط في هذه المبادرة التضامنية للمساهمة في كل أشكال الدعم والمساندة التي قررتها لجنة التضامن.

  الدار البيضاء، في 11/06/2009

  عن لجنة التضامن

  لجنة المتابعة

الاتصال:

عبد الحميد لبيلتة        :        69-21-88-61- 06

بن حماني سعيد         :        87-36-59-62- 06

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article