تكذيب من واشنطن لخبر تخلي أوباما عن المقترح المغربي

Publié le par La Ligue des Défenseurs des Droits de l'Homme au Sahara

أوباما لم يتخل عن المغرب و الخبر دعاية مسمومة

كذب المجلس الأعلى لشؤون الجالية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية الخبر الرائج مؤخرا في صحيفتي » World tribune «  و « Middle last News Online » وقد أرجأت هذا التكذيب في بلاغ لها إلى كون الخبر لم يرد من أي مصدر أمريكي مسؤول إنما هو إنتاج اللوبي المعادي للوحدة الترابية للمغرب.

كما أكدت "قناة المهاجر" قيامها ببحث ميداني و فوري فور نشر الخبر على « Middle East News Online » وأكدت أن هذا الخبر عار من الصحة و إنما هو نتاج لللوبي المعروف المعادي لمغربية الصحراء. كما خلق هذا النبأ الكاذب بلبلة داخل الجالية المغربية المقيمة بأمريكا حيث تم بث خبر أخر مفاده أن الجالية المغربية منزعجة و غاضبة من الرئيس أوباما الشئ الذي رفضه أحد أعضاء المجلس الإداري لعصبة  المغاربة الأمريكيين "حسن المراكشي" من ولاية فلوريدا و قال بأن هذه تبقى إشاعات ولايمكن للعصبة الرد على خبر مزيف لم يرد من البيت الأبيض الأمريكي.

وأجمعت الأطراف كلها أن » Middle East News Online «  هو موقع الكتروني يخدم مصالح أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية و لهذا ينبغي على مصادر الإعلام المغربية أن تتحفظ و ألا تروج هذا الخبر الذي يخدم بطريقة أو بأخرى مصالح الطرف الأخر.

La Ligue des Défenseurs des Droits de l'Homme au Sahara
Laayoune
Maroc

Publié dans Actualité

Commenter cet article