الاتحاد النقابي للموظفين ينادي إلى اليقظة والتعبئة

Publié le par USF - UMT

الاتحاد النقابي للموظفين ينادي إلى اليقظة والتعبئة

من أجل فرض المطالب الملحة للموظفات والموظفين

 

اجتمعت الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين في دورتها الأسبوعية العادية يوم 27 أكتوبر 2009 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، وبعد اطلاعها على المستجدات التي تهم الموظفات والموظفين واستنفاذ جدول أعمالها، قررت أن تبلغ الرأي العام الوطني ما يلي:

 

  • بمناسبة انطلاق الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي يوم 26 أكتوبر 2009، إن الكتابة التنفيذية تعبر عن خشيتها من أن تشكل هذه الجولة مجرد استمرار للجولات الفارغة للسنة الماضية، أخذا بعين الاعتبار للطابع الاجتماعي لمشروع القانون المالي وللموقف السلبي لوالي بنك المغرب من الزيادة في الأجور وللتوجه الحكومي الهادف إلى إغناء الأغنياء وإفقار الفقراء المتجسد بالخصوص في الزيادات المبرمجة للسفراء وللموظفين السامين بينما تظل الحكومة مصرة على تجميد الأجور وعلى التماطل في حذف السلالم الدنيا للموظفين ضدا على التوافق الحاصل في هذا المجال.

 

وإن الكتابة التنفيذية تؤكد أن الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، لن تعرف أي نجاح إلا إذا تجاوبت الحكومة مع المطالب الدنيا للموظفات والموظفين – بدءا بالزيادة في الأجور وتخفيف الضغط الضريبي والترقية الاستثنائية- والاستجابة لمطالب مختلف الفئات والقطاعات الوزارية وكذا قطاع الجماعات المحلية.

 

  • كما أن الكتابة التنفيذية تحذر من محاولة الحكومة فرض مشروع القانون التنظيمي لحق الإضراب على الأجراء معتبرة أن هذا المشروع في صيغته الجديدة كما في صيغته القديمة يهدف إلى تكبيل حق الإضراب وليس إلى تقنين ممارسته الحرة.

 

  • إن الكتابة التنفيذية تثمن قرار الإضراب الوحدوي المقرر بالنسبة لقطاع التعليم يوم الخميس 29 أكتوبر مطالبة بالاستجابة للمطالب الملحة لرجال ونساء التعليم.

 

كما تؤكد تثمين الاتحاد النقابي للموظفين لقرار الإضراب الذي أعلنت عنه الجامعة الوطنية لموظفي وعمال الجماعات المحلية والذي سيتم خوضه في جو وحدوي يومي 29 و 30 أكتوبر 2009. وتطالب الكتابة التنفيذية وزير الداخلية بتحمل مسؤولياته لفتح حوار جاد مع الجامعة الوطنية والتجاوب مع المطالب المشروعة للموظفين الجماعيين.

 

  • إن الكتابة التنفيذية، إذ تذكر بالقرارات النضالية المتخذة من طرف اللجنة الإدارية المجتمعة في 14 أكتوبر الجاري، تدعو سائر الموظفات والموظفين إلى اليقظة والاستعداد للمعارك الوحدوية المرتقبة في حالة فشل جديد للحوار الاجتماعي.

 

الرباط في 27 أكتوبر 2009

الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article