الاجتماع الأول للمجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالرشيدية

Publié le par SARABE

 انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية يومه الأحد 14 مارس 2010،الاجتماع الأول للمجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بعد نجاح المؤتمر الإقليمي الثاني " 20 فبراير 2010 " وبعد مناقشة جريئة ، موضوعية ومسؤولة ، و التداول في عدة قضايا تنظيمية ومالية ونضالية ... فإن المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم :

1-  يحيي مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بالإقليم على إنجاحهم النوعي للمؤتمر الإقليمي الثاني الذي انعقد يوم : 20 / 02 / 2010 . كما يحيي عاليا الانضباط الواعي والمسؤول الذي عبرت عنه الشغيلة التعليمية إقليميا بانخراطها الواسع في المحطات النضالية الوحدوية وطنيا وإقليميا .

2-  يؤكد تشبثه بالخط التنظيمي الجماهيري الديموقراطي المستقل ،وبالخيار الكفاحي للدفاع عن القضايا العادلة للشغيلة التعليمية وعموم المأجورين والكادحين .

3-  تشبثه بخيار النضال الوحدوي الذي يجعل مصلحة الشغيلة والمدرسة العمومية فوق كل اعتبار ، إن على المستوى الوطني أو الإقليمي .

4-  يطالب المصالح النيابية بالإقليم  بضرورة التعامل الإيجابي مع المطالب العادلة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالإقليم ،وفي مقدمتها، محاسبة المسؤولين عن الشلل الذي أصبح يذب في الجسم التربوي بالإقليم لإعادة القطار التعليمي إلى سكته السليمة .

5-  يندد بشدة ، باللامبالاة التي تتعامل بها المصالح الأكاديمية مع الواقع التعليمي المتردي بالإقليم،وتجاهلها اللامسؤول للنضالات والاحتجاجات المتتالية التي تسطرها النقابات التعليمية الخمس ...

6-  يدعو بإلحاح كافة فعاليات المجتمع المدني،ووسائل الإعلام الجادة ... إلى ضرورة الإسهام: كل من موقعه، في فضح واقع التردي التعليمي بالإقليم ومطالبة المعنيين بالخروج عن صمتهم وتجاهلهم،وتحمل مسؤولياتهم لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية وناشئة هذا الإقليم .

7-  يطالب الحكومة بضرورة الاستجابة الفورية للمطالب العادلة للمركزيات النقابية ، محملا المسؤولية للحكومة عن العواقب الكارثية للتذمر والاحتقان اللذان سينتجان عن تعنتها .

8-  يؤكد أنه لامناص من اعتبار جميع مناطق إقليم الرشيدية الحضرية منها و القروية ، صعبة ونائية ومن ضرورة تمتيع العاملين بها بالتعويضات المقررة ، وتعميمها على كافة القطاعات.

9-  يدعو الأمانة الوطنية للجامعة الوطنية للتعليم والاتحاد النقابي للموظفين إلى ضرورة التمسك بالخيار النضالي،دفاعا عن المطالب العادلة لعموم المأجورين .

10-     يهيب بالشغيلة التعليمية بالإقليم ، التحلي باليقظة والاستعداد الدائم للانخراط الواعي في كل الأشكال النضالية ،  دفاعا عن كرامتها ، وعن حرمة المدرسة العمومية وحق أبناء الإقليم في تعليم جيد وديموقراطي .

 

 

المجلس الإقليمي : 14 مارس 2010

 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article