معظم البريطانيين يربطون الإسلام بالتطرف

Publié le par بي بي سي عربية

نتيجة استطلاع: معظم البريطانيين يربطون الإسلام بالتطرف

بي بي سي عربية 

أشار استطلاع للرأي على شبكة الانترنت لحساب مؤسسة "التعرف على الإسلام" الإسلامية المعتدلة إلى أن معظم البريطانيين يربطون الإسلام بالتطرف واضطهاد المرأة.

فقد قال 58 في المائة من الذين شاركوا في هذا الاستطلاع إنهم يربطون الإسلام بالتطرف.

وحول سؤال بشأن ما اذا كان المسلمون لهم تأثير إيجابي في المجتمع البريطاني رفض 4 من كل عشرة أشخاص الموافقة على ذلك، بينما قال سبعة من عشرة إن الإسلام يحض على قمع المرأة.

صورة سلبية

وربط نصف المشاركين في الاستطلاع الإسلام بالإرهاب، في حين اعتبر 13 في المائة منهم أن الإسلام يقوم على السلام، وربط 6 في المائة بين الإسلام والعدل.

ويقول مارك إيستون، مدير تحرير بي بي سي المحلية إن الاستطلاع الذي أجراه موقع YouGov لحساب مؤسسة "التعرف على الإسلام"، يرسم صورة سلبية للبريطانيين تجاه الدين الإسلامي.

وتعتبر هذه المؤسسة جزءا من الحركة الإسلامية الليبرالية العالمية التي نشأت من أجل التصدي لمحاربة الصور السلبية الشائعة المنتشرة بين غير المسلمين عن الإسلام، ومواجهة المسلمين الذين يعتبرون أن القيم الثقافية الغربية تمثل تهديدا للإسلام.

وتركز الحملة التي تقوم بها المؤسسة على الوسائل التي يلجأ إليها المسلمون لتحقيق التوازن بين التقاليد الدينية الإسلامية، وحقوق الإنسان والمسؤولية الاجتماعية. 

Publié dans Actualité

Commenter cet article