مقاطعة إجراء الامتحان الإشهادي الموحد للمستوى السادس

Publié le par UMT

الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للتعليم  جهة مكناس تافيلالت

الدعوة إلى مقاطعة إجراء الامتحان الإشهادي الموحد للمستوى السادس في حالة تطبيق المذكرة رقم 74 المعتمدة على التقويم بالوضعيات الإدماجية.

في إطار مواكبته لمستجدات الشأن التعليمي بالجهة، وتتبعه لمختلف القضايا المستأثرة باهتمام نساء التعليم ورجاله، وضمنها ما خلفته المذكرة 74 من استياء وسط عموم أساتذة التعليم الابتدائي، ومن ارتباك في التحضير لإجراء الامتحان الإشهادي الموحد للمستوى السادس، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، إذ يذكر بموقفه الرافض لكافة الإجراءات والمخططات التصفوية للمدرسة العمومية، فإنه يؤكد على استحالة تطبيق التقويم بالوضعيات الإدماجية المنصوص عليه في المذكرة 74. وذلك لعدة اعتبارات، منها على سبيل المثال لا الحصر: عدم استكمال حلقات التكوين الخاصة ببيداغوجيا الإدماج بما في ذلك الشق المرتبط بالتقويم، إقصاء فئة المديرين من التكوين المذكور رغم محوريتها في العملية التعليمية، تحكم أسلوب الارتجالية واللامسؤولية في محاولة تمرير العمل بمقتضيات تلك المذكرة، ناهيك عن الغياب التام للشروط التطبيقية لها، بما في ذلك ما تتطلبه من أنظمة معلوماتية لتسهيل العمليات الحسابية والتصنيفية التي تفرضها عملية التقويم ... و بالتالي وجب اعتماد نظام التقويم والامتحانات ومسك النقط بالطريقة المعمول بها سابقا.

وعليه فالمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم إذ، يشجب استفزازات الإدارة وضغوطاتها على الأساتذة قصد إخضاعهم لأوامرها، ويحتفظ بحق الرد عليها بكافة الأشكال النضالية، فإنه يدعو المدرسات والمدرسين بسلك  التعليم الابتدائي  العاملين بمختلف المدارس والمجموعات المدرسية بأقاليم جهة مكناس تافيلالت، إلى مقاطعة الامتحان الإشهادي الموحد للمستوى السادس من التعليم الإبتدائي  في حالة إصرار الأكاديمية ونيابات التعليم على إجرائه وفق المذكرة 74، التي تنص على ما يسمى بنظام الوضعيات الإدماجية.

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article