المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين-إ.م.ش يقرر مواصلة المعارك

Publié le par ouafae ouis

 

المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين-إ.م.ش

يحيي الموظفات والموظفين على إنجاحهم للإضراب الوطني ليوم 13 ماي 2008

ويقرر مواصلة المعركة لحمل الحكومة على الاستجابة لمطالبهم الدنيا

 

اجتمع يوم الأربعاء 14 ماي 2008 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين قصد تقييم الإضراب الوطني ليوم 13 ماي 2008 ورصد الآفاق ومن أجل تحديد آخر الخطوات بشأن التحضير للمؤتمر الوطني الثاني للاتحاد النقابي للموظفين.

 

وبعد استنفاد جدول أعماله قرر المجلس الوطني تبليغ الرأي العام مايلي:

 

1.     إن المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين يعبرعن ارتياحه للنجاح الكبير الذي عرفه الإضراب الوطني الوحدوي ليوم 13 ماي على مستوى الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والذي شارك فيه ما بين 80 و90 % من الموظفات والموظفين على الرغم من محاولات التضليل والإحباط التي قامت بها الحكومة وزبناؤها عشية الإضراب.

وإن المجلس الوطني إذ يندد بالتهديدات المبطنة بالاقتطاع من أجور المضربين، وإذ يشجب التغطية الإعلامية الرسمية الملغومة التي تحاول زرع الشقاق ما بين الحركة النقابية المناضلة وبين المواطنين في محاولة يائسة لإظهار أن الإضراب يسيء لمصالحهم، يؤكد عزم الاتحاد النقابي للموظفين على مواصلة وتعزيز النضال الوحدوي للموظفين وبكافة الأساليب المشروعة بما فيها الإضراب الوطني لحمل الحكومة على فتح حوار جاد وفوري من أجل الاستجابة للحد الأدنى من مطالب الموظفين وعموم الأجراء.

وإن المجلس الوطني يخول المكتب الوطني والكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين صلاحية تحديد الأشكال النضالية المناسبة والتوقيت الملائم لخوض المعارك المقبلة التي لا مناص منها لتحقيق المطالب الدنيا للموظفات والموظفين.

2.     إن المجلس الوطني بعد تدارسه للترتيبات التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للاتحاد النقابي للموظفين المقرر عقده يوم الأحد 25 ماي تحت شعار "الوحدة والنضال سبيلنا لرد الاعتبار للموظف (ة) والوظيفة العمومية"، يؤكد العزم على تحويل المؤتمر إلى محطة لتعزيز وحدة الموظفين ونضالهم من أجل كرامة الموظفات والموظفين وإعطاء الوظيفة العمومية مكانتها الأساسية في التنمية والديمقراطية.

3.     وأخيرا إن المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين:

Ø     يندد بمحرقة معمل روزامور بالدارالبيضاء التي أودت بحياة حوالي 60 عاملة وعامل نتيجة الاستهتار بقوانين الشغل وخاصة في مجال الصحة والسلامة بدراية تامة من كافة السلطات المعنية.

Ø     يهنئ الموظفات والموظفين على مشاركتهم القوية في تظاهرة فاتح ماي إلى جانب الاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل.

Ø     يعبر بمناسبة الذكرى الستين لترسيم الاستعمار الصهيوني لفلسطين، عن تضامنه التام مع المقاومة الفلسطينية في كفاحها من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وبناء الدولة الفلسطسينية المستقلة فوق أرض فلسطين.

 

 

الرباط في 14 ماي2008

المجلس الوطني

للاتحاد النقابي للموظفي-إ.م.ش-

 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article