اخترنا لكم

Publié le par هشام الصميعي


قناة : اضحك على ذقون الشعب بالألوان
يمكنكم أعزائي المشاهدين المتواجدين بالمغرب متابعة برامجنا على القمر الاصطناعي مخزن نيت ودلك مباشرة على أمواج ودبدبات الإعلام الأعور بجودة عالية في التعتيم من مقرات العمالات أو من أقرب قيادة لمحل إقامتكم وادا قدر الله أن وقع التشويش على شاشة التلفاز لا تطلبوا منا الاعتذار لأن الخطأ خارج عن إدارتنا دوما (وماتزابيوش) . ويمكنكم في هده الحالة الاستئناس بنشرات أخبار طازجة من إعداد وإخراج مقدم الحي أو قائد المقاطعة التابع لدائرتكم ريثما يتم إصلاح العطب . واليكم لائحة من البرامج و المتغطيات و الأخبار التي لا يمكنكم مشاهدتها على الشاشة لأنها غير حقيقية وتتناقض مع خطنا التحريري (لا علاقتها بالحريرة هنا) و التي يجب أن نواجهها بعين ميكا ( البلاستيك) مع نصائح للصحفيين .
1.     التظاهرات الاحتجاجية التي غمرت كل مدن المغرب ضد غلاء الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين .
2.     وفاة عشرات من المواطنين بأقاليمنا الشمالية نتيجة لمرض التهاب السحايا والإهمال في المستشفيات ونقص الأدوية و اعتبار هده الوفاياة حالة طبيعية جدا بعد تكذيب وزير الصحة لهده الإشاعات المغرضة.
3.       وفاة العشرات من الأطفال بمنطقة خنيفرة المهمشة نتيجة لتفشي وباء غامض والدي قضى بالموت على أزيد من27 طفل و اعتبار الوفيات طبيعية بعد تكذيب وزير الصحة لتواجد هدا الوباء الفتاك .
4.       النزوح الجماعي لمواطنين نحو الجزائر من منطقة عين الشعير أو القرية الشبح و اعتبار هدا الحدث الجلل مجرد رغبة للسكان في السياحة وقيامهم بزيارة خاطفة لأشقائهم بالجزائر تقويتا وتعزيزا لأواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين .
5.      الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الدكاترة المعطلين في معتصم الكرامة مند أزيد من شهر في ظروف سيئة و اعتبار هدا الأمر عاديا يدخل في برنامج الرجيم ومكافحة السمنة بحتا عن اللياقة والرشاقة بعد غض الوزير للحوار و تنصله من المسؤولية .
6.       اللغة الأمازيغية مجرد ديسير فوق الشبعة و لا تصلح للبت المباشر في البرامج الحوارية ولا في التعليقات الحرة قناة اضحك ع.د.ش تقررما ينبغي قوله وما لا ينبغي ذكره بالأمازيغية. و الإنسان الأمازيغي مجرد متفرج تتفرج عليه التلفزة من حين لآخر.

نصيحة : في حالة ما ادا تم طعن سائح أجنبي في حارة أو زقاق في أية مدينة من مدننا الزاهرة بفقرائها المر جوا تعميم البلاغ التالي و بعد البحت و التحري تأكد لنا بأن الجاني مختل عقليا ولا علاقة له بأية جماعة إرهابية .
تنبيه هام لمعدي البرامج و أصحاب الكاميرات العمياء : ادا انتهيت من تصوير وإعداد برنامج كيف ماكان نوعه وجب الالتحاق فورا بمقر العمالة لإجراء المونتاج وقص كل اللقطات والتصريحات التي يعترض عليها عامل الإقليم أو والي الجهة فورا وبدون تردد ودلك قبل البت النهائي للحلقة .
و ادا كنت تلقي نشرة الأخبار و أخطأت في كلمة أو مفهوم المرجو عدم إصلاحها بأدوات الاستدراك فخير الخطائين في التقديم المنفنفين العازفين على المنخار .
استدراك : نذكركم في آخر هدا البرنامج التعريفي بأن من بين الوجوه التي يستحيل تصويرها بالكاميرا أو استدعائها للحضور في أي برنامج فنان الشعب الساخر المدعو ب بزيز. هدا بالرغم من أن وزير الإعلام بنفسه صرح في برنامج حواري مباشر أن هدا الفنان الممنوع من التلفزز ليس ممنوعا بصريح العبارة. اد نؤكد بهدا الخصوص أن كلام الوزير لا يلزمه إلا هونفسه ويمكنه استضافته في القناة العاشرة التي ستحدث قريبا على دبدبات قمر وهمي .
تهنئة : في إطار الجهود الجبارة التي قامت بها زوجة الوزير كسفيرة للقفطان المغربي مؤخرا اثر جولتها القفطانية الناجحة في عدد من عواصم الدول الشقيقة . تتقدم قناة اضحك على ذقون الشعب( ق.ا.ع.د.ش) بكل طاقمها و بالفم المليان بأحر التهاني للوزير. آملة بأن تعاد هده التجربة الناجحة بترشيح حماة الوزير مستقبلا كسفيرة للقصعة و الكسكس المغربي الأصيل بسبع خضر مع سبعة فوراة.
متابعة شيقة لا تبخلوا علينا بإرشاداتكم و ملاحظاتكم القيمة نلقاكم بعد الفاصل وحداري من التقليد ..ابقوا معنا (ماتزابيوش).
 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article