حول أشغال اجتماع المجلس المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية

Publié le par Med OULOTE

الاتحاد المغربي للشغل - الاتحاد المحلي لنقابات الرشيدية

حول أشغال اجتماع المجلس المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية

يومه السبت 16 أكتوبر 2010، عقد المجلس المحلي لنقابات الرشيدية بمقر الاتحاد المغربي للشغل، اجتماعا تمحور حول نقط جدول الأعمال التالي:

1) تقرير حول أشغال المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل المنعقد بتاريخ 07 أكتوبر 2010. وبعد التداول في خلاصاته المتمثلة أساسا في قرار عقد المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد، أوصى المجلس المحلي بضرورة التعبئة الشاملة واستنفار الطاقات المناضلة للمساهمة في إنجاح المؤتمر وانتهاز هذه الفرصة التاريخية لانبعاث منظمتنا النقابية على أساس تفعيل مبادئها، حتى تكون في مستوى المعارك النضالية التي تقتضيها أوضاع الطبقة العاملة وكسب رهان التحديات الكبرى.

        2) الأداء التنظيمي والنضالي للاتحاد المحلي بالرشيدية، حيث سجل الاجتماع بفخر واعتزاز، ما يميز العلاقة بين عموم القطاعات النقابية محليا من تضامن. والذي بفضله تكللت بالانتصار العديد من المعارك القطاعية التي تتم الدعوة إلى خوضها من حين لأخر...

       3) الانطلاقة التنظيمية الجديدة لمركزيتنا والمتمثلة في المؤتمر الوطني العاشر، حيث تدارس المجلس المسألة التنظيمية محليا، وقرر استغلال فرصة التحضير لهذه المحطة التنظيمية الوطنية وما ستخلقه من دينامية لتجديد الاتحاد المحلي. وعليه تقرر عقد المؤتمر الثاني للاتحاد المحلي لنقابات الرشيدية أواخر شهر نونبر 2010، حيث سيتم اعتماد مقررات المؤتمر الوطني العاشر والاشتغال عليها لصياغة مقررات ذات طابع محلي، والتي سيتم تدارسها والمصادقة عليها من طرف المؤتمر المحلي. وهو المؤتمر الذي حدد عدد أعضائه في 100 مؤتمر ومؤتمرة، موزعين على النقابات وفروع الجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية.

هذا، وقد اختتم المجلس المحلي أشغال اجتماعه بتحديد تاريخ انعقاد الاجتماع المقبل، وذلك يوم السبت 23 أكتوبر 2010، للتداول في جدول الأعمال التالي:

1) تقرير حول أشغال وخلاصات المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل المقرر عقده يوم الخميس21 أكتوبر 2010.

2) الحسم في تاريخ انعقاد المؤتمر المحلي الثاني للاتحاد المغربي للشغل، وهيكلة اللجن التحضيرية للمؤتمر، وتحديد المهام والتكليفات المطلوب إنجازها في أفق إنجاح الانطلاقة التنظيمية المنشودة.

الكاتب العام

للاتحاد المحلي لنقابات الرشيدية

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article