تفكيك عصابة لسرقة الدراجات بالرشيدية

Publié le par علي بنساعود (الرشيدية

 

image

تمكنت عناصر الأمن بالرشيدية، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات بنوعيها العادية والنارية، وتفكيكها إلى أجزاء، وبيعها خارج الإقليم.

وقد تم ذلك، بعد ضبط أحد عناصر العصابة (اسماعيل م. ع) متلبسا بسرقة دراجة عادية من أمام المسجد العتيق، وسط مدينة الرشيدية، بينما كان المصلون منهمكين في صلاة الفجر. وبعد تنقيط اسم الشخص المعني، والبحث معه، تبين أنه مقيم بمدينة ميدلت، وذو سوابق إجرامية. كما تبين أن له شركاء متعددون، منهم واحد يقطن بحي تاركة بالرشيدية، (احماد م.) و(م. ع. العزيز م، وم الحسن م. ع، ومنير ط. ومصطفى ط.) وهؤلاء جميعا يقطنون بمدينة ميدلت، إضافة إلى كمال من مدينة فاس.

ومن خلال تفتيش منازل هؤلاء، عثر بمنزل (احماد م.) بالرشيدية على ثلاث دراجات نارية واثنتين عاديتين، وعلى ثالثة مفككة إلى أجزاء. كما عثر ببيت زوجة أخ المتهم الأول، الساكنة بالرشيدية، على أربع دراجات عادية وواحدة نارية... كما تم ضبط ثلاث دراجات عادية وواحدة نارية بيعت كلها بمدينة ميدلت، وعلى واحدة بيعت لمصلح دراجات بمدينة الريش.

وقد تبين أن كل هذه الدراجات كان يتم تصريفها بفضل مشاركة المتهم كمال من مدينة فاس الذي كان يتولى تزوير الوثائق للدراجات المسروقة.

وقد أحيل هؤلاء جميعا على النيابة العامة التي قررت إحالتهم على محكمة الاستئناف من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد سرقات الدراجات العادية والنارية وإخفاء المسروق والتزوير واستعماله.

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article