برلمانية مغربية ترحب بالوفد الإسرائيلي بالمغر

Publié le par مرايا بريس

 

مرايا بريس

رحبت نجيمة غزالي طاي طاي ، كاتبة الدولة المغربية السابقة المكلفة بمحاربة الأمية والتربية غير النظامية ، وعضو فريق التجمع الدستوري في مجلس النواب ، بالوفد الإسرائيلي المشارك في الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ، وقالت إن " المغرب يرحب بالإخوان الإسرائيليين" .

ووفق ما أوردته صحيفة " المساء " المغربية ، وجد الترحيب بالوفد الإسرائيلي صدى طيبا لدى مجلي وهبة ، عضو الكنيست الإسرائيلي ، والذي طالب مباشرة بعد إنهاء طاي طاي تدخلها ، الكلمة ليشير أن إسرائيل جمدت عضويتها في الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط منذ سنة 2006 .

وأضاف البرلماني الإسرائيلي قائلا : " إلا أنه حينما تحدد أن الدورة الخامسة للجمعية ستعقد في المغرب ، قررنا المشاركة " ، وأشار وهبة إلى أن ما سمعه من البرلمانية المغربية من كلام أثناء مداخلتها " يجعلنا نحن الإسرائيليين أكثر اطمئنانا " . ، فيما لم تجد السلطات المغربية أي مبرر للرد على الإسرائيليين بعدما فتح أبوابه أمامهم .

وشهدت الأسابيع الماضية موجة تطبيع غير مسبوقة في العلاقات المغربية الإسرائيلية عندما زارت شخصيات إسرائيلية غير مرغوب فيها بالدول الأوربية المغرب للمشاركة في تظاهرات سياسية وثقافية وفنية ورياضية ، كما ينتظر أن تحضر وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيفي ليفني أشغال منتدى " أماديوس " بطنجة

Publié dans Actualité

Commenter cet article