الموظفون بالرشيدية يحتجون ضد منعهم من التسجيل في الكلية المتعددة التخصصات

Publié le par hadile.com

 

Fac-P-Errachidia-interdit-au-fonctionnaire.JPG

 يقوم مجموعة من الموظفون والعمال بالرشيدية بجمع توقيعات في العريضة الاحتجاجية الموجهة للمسؤولين والجمعيات والهيئات الحقوقية،  وذلك ضد منعهم من التسجيل في الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية لمتابعة دروسهم بهذه المدينة:

مضمون العريضة:

عريضة احتجاجية للمطالبة بحق الموظفين في متابعة

الدراسات الجامعية بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

 

نحن الموقعون أسفله موظفون ومستخدمون وعمال ذكورا وإناثا الحاصلون على شهادة الباكلوريا؛ نتقدم لكم بهذه العريضة الاحتجاجية، ضد منعنا من حقنا في التسجيل ومتابعة الدراسات الجامعية بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

ونلتمس منكم التدخل العاجل لدى الجهات التي تقف عثرة أمام هذا الحق لثنيها عن موقفها الغريب واللامسؤول؛ والذي تتذرع فيه بحجج واهية؛ من قبيل عدم وجود قاعات وكراسي وأطر التدريس الكافية؛ في الوقت الذي سيتم فيه تخرج الفوج الثالث من الكلية هذه السنة؛ أي أن الكلية ابتدأ التكوين فيها منذ ما يزيد عن أربع سنوات؛ وهو وقت كاف لبناء أكثر من كليتين وليس كلية واحدة. وإن بناء هذه الكليات ينبغي بالأساس أن يوفر له الأطر الإدارية وهيئة التدريس الكافية هذا مع الإشارة إلى وجود العديد من حاملي الشواهد العليا المعطلين يمكن به تغطية الخصاص المزعوم في الموارد البشرية.

إن هذا الوضع الفريد والغريب والمواقف الرامية إلى حرمان أبناء المنطقة من حقهم في متابعة التكوين الذي يرغبون فيه،  وحرمانهم من الحصول على شواهد تساعدهم في الترقي وتحسين وضعهم الاجتماعي والثقافي، يجعل العديد منهم يلتجؤون إلى مؤسسات بعيدة جدا عن بلدتهم  هذه الأخيرة التي تتوفر على كليتين؟؟؟  لتدفع بهم تلك القرارات الجائرة واللامسؤولة والمجحفة لتحمل عناء السفر وبذل الأموال الطائلة وتأخير المصالح؛ من أجل استكمال التكوين؛ ويدفع البعض لنهج أساليب غير قانونية للحصول على وثائق كشهادات عدم العمل ... للتسجيل بنفس الكلية. وهو وضع ينبغي معالجته في أقرب وقت. ومن خلال هذه العريضة نلتمس منكم التدخل العاجل من أجل:

·        تسجيلنا في الكلية المتعددة التخصصات بدون قيد أو شرط.

·        اعتماد جميع أنواع الباكلوريا القديمة والجديدة في التسجيل.

·        إضافة تخصصات أخرى بالكلية مفتوحة في وجه الجميع.

تحميل العريضة  هــنــــــا    وتجميع المعلومات والتوقيعات فيها (المرجو إرسال العرائض الموقعة عبر البريد إلى : الاتحاد المغربي للشغل رقم 11 زنقة عبد المومن بن علي - الرشيدية 52000
أو عبر البريد الإلكتروني أسفله
contact@hadile.com

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article