المنظمة اليمنية تستنكر الصمت المريب للمجتمع الدولي

Publié le par hadile.com

خمسه قتلى في عدن وقتيلان في تعز ورمي قنبلة على متظاهري تعز وإصابات خطيرة في أمانة العاصمة

 

تندد المنظمة اليمنية من التوجه الخطير للأجهزة الأمنية عبر التصعيد الخطير الذي يظهر في عدن حيث قامت بقتل أربعة أشخاص الأربعاء الماضي أكد شهود عيان مقتل متظاهر يومنا هذا الجمعة بالأضافة إلى عشرات الجرحى كما تم سحب الأمن والشرطة وإنتشار ملحوظ للجيش والأمن المركزي والأعتداء على الأخ عادل الحالمي أثناء محاولته إسعاف جرحى إلى مستشفى 22مايو .

ومن جهة أخرى ألقيت قنبلة بين المتظاهرين في محافظة تعز وسقط قتيلان وثلاثون جريح .

كما تم استدعاء عشرات البلاطجه من قبل النظام اليمني لاستهداف والاعتداء على المواطنين .

وخرجت مظاهرة في أمانة العاصمة وقام بعض أفراد الأمن بإطلاق الرصاص الحي عشوائياً كما قام عشرات البلاطجة بالاعتداء على المتظاهرين ورميهم بالأحجار والاعتداء عليهم بالهراوات حيث أصيب الطالب عبد الرقيب صالح عبد الله وإصابة خطيرة .

كما أفاد شهود عيان أن سيارة تحمل رقم (( 29912 )) حكومي حيث طلب إرسال بلاطجة لمحاصرة المعتصمين من الأربعة الاتجاهات والاعتداء عليهم وقد لوحظ انتشار البلاطجة على الشوارع والاعتداء على المواطنين وخصوصاً بجوار الجامعة الجديدة وميدان التحرير وبجوار مستشفى الجمهوري .

وقد تم الاعتداء على العشرات من الطلاب ونشطاء حقوق الإنسان وأساتذة جامعة صنعاء وشخصيات عامة كانت متواجدة  في الاعتصام ثم سقط أكثر من عشرين جريحاً .

والمنظمة اليمنية إذ تستغرب للصمت المريب من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ المعتصمين سلمياً وخصوصاً أن المتظاهرين مصرين على مواصلة الاعتصام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم .

كما تجدد المنظمة اليمنية تحميل السلطة اليمنية المسؤولية الكاملة لكل الاعتداءات وتطالب بلجنة محايدة للتحقيق في جرائم قتل المتظاهرين .

وتطالب المنظمة اليمنية بإلغاء القوانين المخالفة للقانون الدولي منها التظاهر وقانون الاتصالات المزمع تنفيذه وإيقاف تعديلات لما يسمى بقانون الشرطة الذي يريد استباحة دماء المتظاهرين .

وكذلك قوانين الصحافة وإنشاء المنظمات وإلغاء القيود للحقوق الطبيعية حقوق الإنسان .

وتعلن تضامنها الكامل مع المتظاهرين ومع مسيرتهم السلمية ومطالبهم ألمشروعه .

-- 

 المنظمة اليمنية 

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article