ثلثا النساء يمارسن الجنس لإنقاص أوزانهن

Publié le par غزة - دنيا الوطن

 

غزة - دنيا الوطن

قالت دراسة إحصائية بريطانية إن المرأة تميل إلى ممارسة الجنس ليلاً بعد يوم طويل وشاق من العمل؛ ظنًّا منها أن هذا يفيد في خسارة كيلوجرامات من وزنها؛ لأنها بهذه الطريقة تحرق مزيدًا من السعرات الحرارية. وأكدت الدراسة أن نسبة النساء بلغت 76%.

وتُلقي الدراسة باللوم على ارتفاع الاشتراكات في صالات الألعاب الرياضية، والذي جعل المرأة تنظر إلى الجنس على أنه أرخص وسيلة للتخلص من البدانة والحصول على جسد رشيق.

وأجرت الدراسة شركة منتجة لأحد المشروبات الصحية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية في بريطانيا، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة 29 يوليو/تموز.

وأوضحت الدراسة أن 76% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة، يعتقدن أن تضمين الجنس في روتين حياتهن الليلية طريقة مثلى لخسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية.

وأوضحت الدراسة أن ثلثي النساء اللاتي يمتلكن عضوية في صالات للألعاب الرياضية؛ يكن سعداء بهذه الأنشطة الليلية مثل الجنس. وقالت بعضهن إن "الجنس" أيضًا مفيد في خسارة بعض الوزن.

وقالت كيري مكلوسكي في كتابها "الجنس والحمية"، إن ممارسة الجنس لمدة نصف ساعة يحرق من 150 إلى 250 سعرًا حراريًّا، وقد يصل إلى 350 حسب نشاط الفرد في الممارسة، كما أن التقبيل لمدة ساعة يحرق أكثر من 200 سعر حراري.

 
ويقول موقع NHS -وهو موقع الإدارة الطبية الوطنية- إن ممارسة الجنس تقي الإنسان النوبات القلبية وتطيل العمر.

ويعزو الأطباء السبب إلى أن هرمون الإندروفين الذي يُفرَز أثناء ممارسة الجنس يقوي جهاز المناعة عند الإنسان؛ الأمر الذي يستهدف أيضًا أمراضًا مثل السرطان ويقلل من التجاعيد.

وقال دراين لينيل مدير شركة اسباير (مشروب لحرق السعرات الحرارية) والتي أجرت الدراسة: "كلنا نحرق سعرات حرارية أثناء النهار، لكن النساء يعتقدن أنهن يكتسبن دفعة إضافية من خسارة الوزن بهذه الطريقة".

Publié dans Santé

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article