وقفة احتجاجية للأعوان و الموظفون العاملين بالحي الجامعي بالرشيدية

Publié le par SNTES -FNE - UMT

 


الأعوان والموظفون العاملون بالحي الجامعي بالرشيدية يعبرون عن إدانتهم لسلوكات مدير الحي السلطوية، وينددون بتعامله الاحتقاري مع العاملين بهذه المؤسسة العمومية... 

رفضا للأوضاع المزرية التي يعاني منها الأعوان والموظفون العاملون بقطاع التعليم العالي، وكذا الحيف الذي يطالهم، وتنفيذا لقرار النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الداعي إلى تنظيم وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 24 مارس 2010، أمام وزارة التعليم العالي والأحياء الجامعية، نظم أعوان وموظفي الحي الجامعي وقفة احتجاجية أمام إدارة الحي، يومه الأربعاء 24 مارس 2010 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا ((9
h30. مؤازرين من طرف بعض مناضلات ومناضلي الاتحاد النقابي للموظفين والاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية وممثل الجمعية المغربية لحقوق الانسان. 
وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أنه سبق للجمع العام التأسيسي لفرع الاتحاد النقابي للموظفين بالرشيدية، المنعقد يوم السبت 20 مارس 2010، بمقر الاتحاد المغربي للشغل، أن وقف عند الوضع الاستثنائي والمأزوم، وكذا الأجواء الترهيبية السائدة في الحي الجامعي بالرشيدية، الناتجة عن سلوكات مدير الحي اللامسؤولة واللاأخلاقية، وتعامله السلطوي والاحتقاري للعاملين بهذه المؤسسة العمومية، واستخفافه بأبسط حقوقهم ومشاكلهم، ومحاربته للحق في التنظيم النقابي، واضطهاده للنقابيين، وتصرفه بأشكال عدوانية للانتقام من الأعوان والموظفين الرافضين لطغيانه وجبروته. 
هذا، وقد كانت هذه الوقفة الاحتجاجية مناسبة للتنديد بهذا الوضع الشاد الذي يتنافى والخطاب الرسمي المتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة الحق والقانون. 
كما تميزت كذلك الوقفة الاحتجاجية، بكلمات عبرت عن الامتعاض الشديد من أسلوب اللامبالاة، الذي ووجهت بها المراسلات الموجهة بشأن تجاوزات مدير الحي الجامعي إلى كل من : الوزير الأول، وزير الداخلية، وزير التعليم العالي، وعامل إقليم الرشيدية. كما أدانت وبشدة، ممارسات مدير الحي الجامعي المنحطة، وسلوكاته الدنيئة في حق الموظفات والموظفين والأعوان العاملين بالحي الجامعي، حيث أكد الاتحاد النقابي للموظفين والاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي للحي الجامعي بالرشيدية استعداد، المنضلات والمناضلين لخوض كافة المعارك النضالية للتصدي لممارسات مدير الحي، بما يجعل حدا لتجاوزاته المهينة لكرامة الإنسان والمنافية للقوانين والتشريعات، وبما ينصف كذلك الأعوان والموظفين المتضررين من جبروته وطغيانه. 


* المراسل النقابي * 

 

 

Publié dans Actualité

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article