المكتب النقابي للحي الجامعي بالرشيدية

Publié le par SNTES

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرشيدية تجمع عام فوق العادة لموظفي وأعوان الحي الجامعي بالرشيدية وذلك يوم الأحد 11 أكتوبر 2009؛ وذلك لتجديد أعضاء المكتب النقابي التابع للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي - الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وبعد مناقشة مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام العاملين بالحي الجامعي بالرشيدية من خلال التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما،  تدخل الكاتب الوطني بعرض لمجمل ما تعرفه الساحة النقابية من تطورات على المستويين المحلي والوطني  سواء داخل الحي الجامعي بالرشيدية أو علاقة بالمكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وما تعرفه النقابة من حيوية وعمل جاد لتسوية جميع الملفات رغم ما يعوق العمل النقابي من عراقيل. وحث على ضرورة العمل جنبا إلى جنب لتحقيق ما يتطلع إليه العاملون بقطاع التعليم العالي من عيش كريم واحترام لكرامتهم.

وقد تم قبل اختتام أشغال التجمع انتخاب أعضاء المكتب النقابي والذي ضم ثلاثة عشر (13) عضوا هم :

-         الكاتب العام:  عبد العزيز املال

-         نائبه الأول: مصطفى شكري

-         نائبه الثاني: حميد باحسين

-         المقرر: محمد خويا علي

-         نائبته: السعدية الرياني

-         أمين المال: محمد البعلاوي

-         نائبه: مولاي ادريس الطيبي

-         مستشارين مكلفين بمهام: - محمد الصحراوي، - موحى هموري، - سيدي محمد شكري، عزيز آيت الباشا، - يوسف نزيه، - موحى أوخويا.

وخلص المجتمعون إلى ضرورة الالتفاف حول إطارهم النقابي الوحدوي والمستقل: النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل؛ وبناء فعل جماعي هدفه تحقيق المطالب واحترام كرامة الموظفات والموظفين والأعوان والدفاع من داخل النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي ج. و. ت – ا. م . ش عن مطالبهم بكل الوسائل المشروعة.

 

المكتب النقابي للحي الجامعي بالرشيدية

 

Publié dans Actualité

Commenter cet article